أنباء عن مقتل الناطق الرسمي لداعش في العراق

أنباء عن مقتل الناطق الرسمي لداعش في العراق

المصدر: دمشق – إرم

ذكرت الشرطة العراقية، اليوم الجمعة، أن طائرات التحالف الدولي قصفت مواقع لتنظيم “داعش”، وتمكنت من قتل نحو 39 مسلحاً وإصابة 50 آخرين جنوبي محافظة كركوك، وأن من بين القتلى الناطق الرسمي باسم “داعش” أبو محمد العدناني.

وقالت المصادر: ” قصفت طائرات التحالف الدولي منذ ليلة أمس وحتى فجر اليوم 70 موقعا لتنظيم “داعش” بصورة مكثفة في حدود قضاء الحويجة والنواحي التابعة لها بمناطق المعهد التقني والسايلو والمطحنة في نواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد والملتقى غرب وجنوب كركوك”.

على صعيد آخر، كشف مسؤول عراقي اليوم، عن محاولة “داعش” السيطرة على منطقة حديثة غرب الأنبار بواسطة استخدام النساء والأطفال كدروع بشرية، فيما بين أن بعض شيوخ العشائر يستلمون الأسلحة من الحكومة ويبيعونها الى التنظيم.

وقال رئيس كتلة حزب الدعوة تنظيم الداخل علي البديري، إن “تنظيم “داعش” الارهابي يحاول السيطرة على منطقة حديثة بواسطة النساء والأطفال، واستخدامهم كدروع بشرية للسيطرة على المدينة”، موضحاً أن “الجيش والطيران الجوي لا يستطيع ضرب هؤلاء الدواعش بسبب وجود النساء والأطفال”.

وأضاف البديري – بحسب السومرية نيوز -. أن “عصابات “داعش” بدأت تستخدم طريقة جديدة لنقل الأسلحة والاعتدة من مكان إلى آخر بواسطة النساء والأطفال، لأنهم يعرفون أن قواتنا المسلحة لا تقتل النساء والأطفال والمواطنين الأبرياء”، لافتاً إلى أن “بعض شيوخ العشائر أصبحوا تجار سلاح من خلال استلام الأسلحة من الحكومة وبيعها إلى عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع