"داعش" ينفذ حدّ الرجم برجل من دير الزور
"داعش" ينفذ حدّ الرجم برجل من دير الزور"داعش" ينفذ حدّ الرجم برجل من دير الزور

"داعش" ينفذ حدّ الرجم برجل من دير الزور

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره لندن، إن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" طبق حد الرجم حتى الموت بحق رجل في مدينة البوكمال في محافظة دير الزور في شمال شرق سوريا الثلاثاء، بدعوى القبض عليه وهو "متلبس بالزنا".

وذكر المرصد السوري، نقلاً عما سماها "مصادر موثوقة" بأن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" طبق "حد الرجم حتى الموت" يوم الثلاثاء، على رجل من مدينة البوكمال في محافظة دير الزور، ونقلا عن المصادر بأن التنظيم "ألقى القبض عليه متلبساً وهو يمارس الزنا مع مواطنة".

ولم تتضح أي معلومات عن مصير المواطنة التي قال "داعش" بأن الرجل "زنا بها"، لكن المرصد قال بإنه حصل الثلاثاء الماضي على شريط مصور يظهر عملية رجم سيدة سورية في ريف حماة الشرقي.

وذكر المرصد السوري أن نشطاء ومصادر موثوقة أبلغوه بأن "لواء العقاب الإسلامي" قام بتنفيذ حد الرجم حتى الموت بسيدة في ريف حماة الشرقي، وهو لواء انشق عن تنظيم "داعش"، وتمت عملية الرجم بطلب من والد السيدة السورية التي تم رجمها، بحسب ما نقل المرصد عن مصادره.

وقال إن كتائب إسلامية تابعة للمحكمة الشرعية في منطقة سراقب بريف إدلب، بينها جبهة النصرة، نفذت في اليوم ذاته، أول عملية معلنة لتطبيق "حد الرجم" بحق رجل بتهمة "الزنا"، ووفقاً للتفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن تطبيق "حد الرجم" تم في مقر لحركة إسلامية، في أطراف بلدة سراقب، وسط تضارب المعلومات أيضاً، حول مصير المواطنة التي قيل إنه " زنا بها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com