مسؤولون أمريكيون يستبعدون سقوط كوباني بيد داعش
مسؤولون أمريكيون يستبعدون سقوط كوباني بيد داعشمسؤولون أمريكيون يستبعدون سقوط كوباني بيد داعش

مسؤولون أمريكيون يستبعدون سقوط كوباني بيد داعش

دمشق- أعلن مسؤولون أميركيون الخميس أنه تم وقف تقدم جهاديي الدولة الإسلامية للسيطرة على مدينة كوباني السورية الحدودية مرجحين أن يتمكن المقاتلون الأكراد من الصمود لفترة غير محددة بدعم من الضربات الجوية الأميركية.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية رفض كشف هويته أن خطوط القتال بين الدولة الإسلامية والقوات الكردية لم تتغير منذ أسبوع، مضيفا "أعتقد أن الأكراد الذين يدافعون (عن المدينة) سيتمكنون من الصمود".

وأورد مسؤول آخر في القيادة الأميركية الوسطى المكلفة المنطقة "إذا شاهدتهم ماذا حصل منذ أسبوع ونصف، فإن خط الجبهة في كوباني لم يتحرك تقريبا"، متحدثا عن "حرب شوارع" على الأرض مع تبادل للسيطرة على بقايا منازل من وقت إلى آخر.

ولمدينة كوباني السورية الكردية المجاورة للحدود مع تركيا أهمية رمزية لمقاتلي الدولة الإسلامية وللتحالف الدولي على السواء، ما يجعل المسؤولين الأميركيين في القيادة الوسطى يتوقعون استمرار هجوم الجهاديين.

وقتل 553 شخصا في سوريا غالبيتهم الساحقة من المسلحين المتطرفين غير السوريين في ضربات التحالف الدولي التي بدأت قبل شهر في هذا البلد والتي تشمل منذ أيام مواقع في مدينة كوباني حيث أحرز الجهاديون الخميس تقدما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com