مسؤولون أمريكيون: الجيش العراقي ليس مستعدا لدحر داعش
مسؤولون أمريكيون: الجيش العراقي ليس مستعدا لدحر داعشمسؤولون أمريكيون: الجيش العراقي ليس مستعدا لدحر داعش

مسؤولون أمريكيون: الجيش العراقي ليس مستعدا لدحر داعش

واشنطن- أعلن مسؤولون أميركيون الخميس أن الجيش العراقي بحاجة إلى أشهر عدة لكي يستطيع شن هجوم واسع النطاق على جهاديي "الدولة الإسلامية" لاستعادة الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف.

وقال مسؤول عسكري طالبا عدم كشف اسمه إن القوات العراقية قادرة حاليا على شن هجمات ضيقة النطاق ضد "الدولة الإسلامية"، ولكنها بحاجة إلى وقت كي تصبح مستعدة لشن عمليات ضخمة حتى في ظل المساعدة الجوية التي تؤمنها لها غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف.

وأضاف "بإمكانهم القيام بذلك خلال أشهر وليس سنوات"، لكنه استدرك موضحا أن " الأمر ليس وشيكا".

وردا على سؤال عن المدة اللازمة لكي يصبح الجيش العراقي قادرا على شن هجوم لاستعادة مدينة الموصل (شمال)، قال المسؤول الأميركي إن هذه المدة ربما تكون عاما واحدا.

وأقر مسؤولون في القيادة العسكرية الأميركية الوسطى المسؤولة عن الشرق الأوسط وآسيا الوسطى أن وتيرة الغارات الجوية في العراق محدودة لأن الجيش العراقي لا يتقدم كثيرا ويتخذ موقفا دفاعيا أكثر منه هجوميا.

وأكد المسؤولون الأميركيون أن الجيش العراقي فقد الكثير من فعاليته في عهد رئيس الوزراء السابق نوري المالكي إذ أن الكثير من الضباط الأكفاء تم استبدالهم بآخرين أقل كفاءة لأسباب سياسية ومحاباة كما أن معدات الجيش تم إهمالها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com