نتنياهو يخضع لتحقيق بشأن الفساد لأكثر من 4 ساعات

نتنياهو يخضع لتحقيق بشأن الفساد لأكثر من 4 ساعات

المصدر: الأناضول

حقّقت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، لأكثر من 4 ساعات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشبه الفساد.

وقالت صحيفة ”هآرتس“ الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، إن التحقيق تركز على مدى أكثر من 4 ساعات على قضية شركة ”بيزك للاتصالات“، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر على الفور بيان من الشرطة أو مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن التحقيق في القضية التي تعرف إعلاميًا في إسرائيل باسم ”الملف 4000“.

ولطالما نفى نتنياهو الاتهامات الموجهة إليه، مستخدمًا التعبير، “ لن يكون هناك شيء، لأنه لا يوجد شيء“.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد قالت إن هذه هي المرة العاشرة في غضون أكثر من عام التي تجري فيها الشرطة التحقيق مع نتنياهو بشبه الفساد.

وذكرت الهيئة أن التحقيق سيتركز على شبهات تسهيل نتنياهو حصول شركة ”بيزك“ الإسرائيلية للاتصالات على تسهيلات، بمقابل حصول نتنياهو وعائلته على تغطية إعلامية إيجابية في موقع ”والا“ الإخباري الذي يملكه شاؤول ألوفيتش الذي عمل في السابق مديرًا عامًا لشركة ”بيزك“.

كما أشارت إلى أنه يتوقع أن يتطرق التحقيق إلى ”ملف 2000“ المتعلق بإجراء نتنياهو محادثات مع ناشر صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ أرنون موزيس للحصول على تغطية إعلامية إيجابية مقابل التضييق على توسع صحيفة ”إسرائيل اليوم“.

وسبق للشرطة الإسرائيلية أن أوصت منتصف شهر فبراير/شباط الماضي، بإدانة نتنياهو في ”ملف 1000″ والمتعلق بحصول نتنياهو على منافع من رجال أعمال و“ملف 2000“ .

لكن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت لم يقرر حتى الآن تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com