مفوضية الانتخاب العراقية تنهي الفرز اليدوي لمراكز البصرة وواسط
مفوضية الانتخاب العراقية تنهي الفرز اليدوي لمراكز البصرة وواسطمفوضية الانتخاب العراقية تنهي الفرز اليدوي لمراكز البصرة وواسط

مفوضية الانتخاب العراقية تنهي الفرز اليدوي لمراكز البصرة وواسط

أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، اليوم الإثنين، انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي لمحافظتي البصرة وواسط، وذلك تماشيًا مع القرار القاضي بإعادة الفرز يدويًا للانتخابات الأخيرة.

وقال القاضي جبر حمزة الناطق باسم مفوضية الانتخابات، في بيان: إن عمليات العد والفرز اليدوي انتهت مساء الإثنين بتدقيق جميع المحطات الانتخابية، المطعون بها، وستستمر المفوضية في تدقيق مراكز المحافظات الأخرى.

ولفت إلى أن المفوضية ستدقق مراكز محافظات ذي قار والمثنى والديوانية وميسان بشكل تراتبي، حيث تمت العملية بإشراف مجلس المفوضين ومدراء مكاتب الانتخابات من القضاة المنتدبين لتلك المحافظات، وحضور مميز لممثلي الأمم المتحدة ووكلاء الأحزاب السياسية.

وصادق القضاء العراقي الشهر الماضي على قانون أقرّه مجلس النواب أحال فيه المفوضية السابقة إلى التحقيق وانتدب قضاة للإشراف على عمليات العد والفرز اليدوي؛ بسبب الطعون والشكاوى التي قدمت إلى القضاء.

وبدأت مفوضية الانتخابات، الإثنين، عمليات العد والفرز كذلك في محافظة السليمانية بعد الانتهاء من محافظة كركوك التي أثارت العملية فيها لغطًا واسعًا بين الأحزاب السياسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com