السلطة الفلسطينية تدعو البرلمانات العالمية لمقاطعة الكنيست الإسرائيلي

السلطة الفلسطينية تدعو البرلمانات العالمية لمقاطعة الكنيست الإسرائيلي

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”جورزليم بوست“ بأن السلطة الفلسطينية أرسلت رسالة للبرلمانات العربية والدولية، تطالبهم فيها بمقاطعة الكنيست الإسرائيلي، بعد إصداره لعدد من القوانين التي تستهدف الفلسطينيين وتواجدهم في الضفة الغربية.

ووفقًا للصحيفة الإسرائيلية، فقد أرسلت وزارة الإعلام الفلسطينية رسالة إلى البرلمانات العربية والدولية، تحثهم فيها على إعادة تقييم علاقاتها مع الكنيست الإسرائيلي، رداً على قانون أصدره الكنيست يتيح للمواطنين الإسرائيليين تملك أراضٍ في الضفة الغربية.

وتناولت الرسالة في فحواها قضايا التطهير العرقي والتمييز العنصري والاعتداء على الأماكن المقدسة من قبل الجماعات اليهودية، حيث وصفت السلطة الفلسطينية في رسالتها الكنيست الإسرائيلي بأنه منصة وراعٍ رسمي للقوانين العنصرية.

وأضافت الصحيفة، أن الرسالة ذكرت أن الكنيست قد أصدر قوانين تحظر حرية العبادة، وقانونًا يسمح لإسرائيل بمصادرة الملكية الخاصة و بناء المستوطنات والبؤر الاستيطانية.

وقالت السلطة الفلسطينية في رسالتها، إن الكنيست يواصل تحدي العالم من خلال رفض قرارات الأمم المتحدة ومجلسها العام، ويشرع سرقة عائدات الضرائب الفلسطينية.

وجاء في رسالة السلطة الفلسطينية أن الكنيست الإسرائيلي يضم أعضاء يطالبون علناً بقتل الفلسطينيين، والتحريض ضدهم، والدعوة إلى الاستيلاء على أراضيهم، ويدعون إلى هدم المسجد الأقصى وفرض ضرائب كبيرة على الكنائس ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com