خبراء إسرائيليون يتخوفون من وقوع زلزال كبير عقب الهزات الصغيرة

خبراء إسرائيليون يتخوفون من وقوع زلزال كبير عقب الهزات الصغيرة

المصدر: الأناضول

ضربت 4 هزات أرضية خفيفة، الأحد، منطقة شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات أو أضرار جراء ذلك، حسب ما أفادت وسائل إعلام عبرية.

وذكرت صحيفة ”معاريف“ العبرية، عبر موقعها الإلكتروني، بأن آخر هزة أرضية وقعت، مساء الأحد، في منطقة طبريا (شمال) بقوة 3.4 على مقياس ”ريختر“.

وبعد ظهر الأحد، شعر السكان بهزة أخرى بقوة 3.9 درجة بالقرب من بحيرة طبريا، وسبقها هزتان صباحًا، في ذات المنطقة الأولى بقوة 2.9 درجة على مقياس ريختر والثانية بقوة 3.2 درجة، حسب ”معاريف“.

من جانبها، أفادت صحيفة ”جيروسليم بوست“ الإسرائيلية بأن خبراء يتخوفون من احتمال وقوع ”زلزال كبير“ عقب هذه الهزات الصغيرة.

ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.

والأربعاء الماضي، وقعت هزة أرضية خفيفة في منطقة الجليل الأسفل (شمال)، بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، دون أن يسفر ذلك عن إصابات أو أضرار، وفق ما أوردت وسائل إعلام محلية.

وتقع الأراضي الفلسطينية المحتلة على الصدع السوري ـ الإفريقي النشط جيولوجيًا، الذي يمر عبر وادي الأردن، وتتعرض المنطقة أحيانًا لزلازل صغيرة.

ووقع آخر زلزال كبير في المنطقة، في 11 تموز/يوليو 1927؛ ما أسفر عن مقتل أكثر من 400 شخص، ولم يترك منزلًا في القدس أو الخليل دون أي ضرر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com