عباس يتعهد باستمرار دفع مخصصات الشهداء والأسرى الفلسطينيين‎
عباس يتعهد باستمرار دفع مخصصات الشهداء والأسرى الفلسطينيين‎عباس يتعهد باستمرار دفع مخصصات الشهداء والأسرى الفلسطينيين‎

عباس يتعهد باستمرار دفع مخصصات الشهداء والأسرى الفلسطينيين‎

تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الأحد، باستمرار دفع مخصصات الشهداء والأسرى، على الرغم من قرار الحكومة الإسرائيلية اقتطاع هذه الأموال من الضرائب التي تجمعها نيابة عن السلطة الفلسطينية.

وقال عباس في بداية اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح التي يترأسها: "نرفض القرارات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية مؤخرًا واتخذها الكنيست حول اقتطاع الأموال والتعامل معنا.. نحن ننتظر ونترقب وسنتخذ الإجراءات التي تتناسب مع مصلحتنا".

وأضاف: "فيما يتعلق بالمال الذي تعترض إسرائيل على دفعه لعائلات الشهداء والأسرى، لن نسمح لأحد بأن يتدخل به، هؤلاء شهداؤنا وجرحانا وأسرانا وسنستمر بالدفع لهم، ونحن بدأنا بهذا عام 1965".

وفي أوائل الشهر الحالي، سنّت إسرائيل قانونًا لمعاقبة السلطة الفلسطينية ماليًا، بسبب دفعها رواتب للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وأسرهم وأسر الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية.

وينص القانون على حجز جزء من نحو 130 مليون دولار، هي حجم عائدات الضرائب التي تحصلها إسرائيل نيابة عن الفلسطينيين كل شهر، بموجب اتفاقات السلام الانتقالية.

وتعمل السلطة الفلسطينية بقانون يمنح المعتقلين الفلسطينيين مبالغ، تعتمد على عدد سنوات الاعتقال، إضافة إلى مخصصات أخرى في حالة وجود زوجة وأولاد.

ويقول مسؤولون فلسطينيون، إن نحو 6500 فلسطيني محتجزون حاليًا في السجون الإسرائيلية، وكثير من هؤلاء مدان بشن هجمات على إسرائيل أو التخطيط لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com