الجيش الأردني ينفي إطلاق النار على نازحين سوريين‎

الجيش الأردني ينفي إطلاق النار على نازحين سوريين‎

المصدر: الأناضول

نفى الجيش الأردني، في بيان نشره على موقعه الرسمي اليوم الأحد، إطلاق قوات تابعة له النار على نازحين سوريين قرب الحدود بين البلدين.

وقال البيان: ”إن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، من مقطع فيديو وخبر حول إطلاق القوات المسلحة الأردنية النار على بعض النازحين على الحدود مع سوريا، غير صحيح إطلاقًا“.

وأوضح أنه ”تم تتبع الخبر المرفق بفيديو وتبين أن الشخص الذي ظهرت صورته كمصاب، ورافقه صوت يدعي بأن الجيش الأردني رماه بالرصاص، مصاب جراء الأحداث الجارية في الداخل السوري“.

واستطرد البيان: ”الفيديو قديم، والغاية منه التشويش على دور الأردن وقواتها المسلحة“.

وشدد على أن ”القوات المسلحة لم تطلق أي رصاصة تجاه النازحين لا قديمًا، ولا في هذه الأزمة“ مؤكدًا أن ”تعليمات القيادة العامة واضحة وصارمة في هذا الخصوص“.

واعتبر الجيش الأردني أن  تعمد نشر المواد المفبركة يشير إلى وجود بعض العناصر ”الإرهابية“ المدسوسة، التي تحاول استغلال الأحداث.

وكانت الأمم المتحدة، قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد، عودة أغلب النازحين السوريين على الحدود الأردنية إلى منازلهم، باستثناء 150-200 شخص.

وأمس الأول، سيطرت قوات النظام السوري على معبر نصيب الحدودي مع الأردن في أعقاب هجوم شنته جنوب غرب البلاد بمساعدة ضربات جوية روسية، ما دفع بآلاف السوريين إلى النزوح والاحتشاد في منطقة قرب الحدود الاردنية.