تونس.. مقتل 9 أمنيين في ”هجوم إرهابي“ بجندوبة قرب حدود الجزائر

تونس.. مقتل 9 أمنيين في ”هجوم إرهابي“ بجندوبة قرب حدود الجزائر

المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

قُتل 9 عناصر من قوات الحرس الوطني التونسي في هجوم ”إرهابي“ وقع غرب البلاد، قرب الحدود مع الجزائر في أكبر هجوم من نوعه منذ 2015.

واستهدف الهجوم مركز حرس حدوديًا بولاية جندوبة، حيث قام المهاجمون بتفجيره باستخدام عبوات أو ألغام، وفق ما أفاد مصدر من وزارة الداخلية لإذاعة ”موزاييك“ المحلية.

وأضاف المصدر أنه تمّ تبادل إطلاق النار بين بقية عناصر المركز الحدودي والمهاجمين دون ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

وكشفت ”موزاييك“ كذلك أنه أصيب عدد آخر من عناصر حرس الحدود، وتمّ نقلهم إلى المستشفى الجهوي بجندوبة.

وأوضحت أن من بين القتلى رئيس الفرقة التي استهدفها الهجوم.

وفرضت السلطات التونسية تعزيزات أمنية مشددة على مستشفى ”جندوبة“، حيث باشرت الجهات المختصة بعملية إجلاء جثث الضحايا ونقل المصابين، وسط حالة من الهلع والذهول لما حدث قرب الشريط الحدودي مع الجزائر.

وتمكن المسلحون من الفرار على متن عربة تابعة لمركز الأمن الحدودي، فيما شنت قوات الجيش والأمن المشتركة حملة تمشيط واسعة، لملاحقتهم.

وتعرضت تونس لـ3 هجمات كبرى في العام 2015، استهدف اثنان منها سياحًا في منتجع بمدينة سوسة ومتحف باردو، ما أسفر عن مقتل عشرات السياح الغربيين. وفي هجوم آخر وقع في نهاية 2015 قُتل 14 من الحرس الرئاسي؛ عندما فجر مهاجم حافلتهم.

وتونس في حالة طوارئ منذ ذلك الوقت‭‭.‬‬

ونفذت كتيبة ”عقبة بن نافع“ عمليات انتحارية وتفجيرات على مواقع سياحية وأمنية في تونس، كما تبنت عملية اقتحام شقة وزير الداخلية التونسي السابق لطفي بن جدو في أيار/ مايو2014، وخلف ذلك مقتل 4 أمنيين.

وفي آب/ أغسطس من العام ذاته، استهدفت الكتيبة دورية عسكرية في جبال الشعانبي، ما أسفر عن مقتل 14 عنصرًا من الجيش الوطني التونسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com