سوريا ترغب في اقتراض مليار دولار من روسيا
سوريا ترغب في اقتراض مليار دولار من روسياسوريا ترغب في اقتراض مليار دولار من روسيا

سوريا ترغب في اقتراض مليار دولار من روسيا

ذكرت صحيفة "كومرسانت" الروسية الخميس أن سوريا تريد أن تطلب من روسيا قرضا قيمته مليار دولار خلال اجتماع اللجنة الروسية السورية المنعقد منذ الأربعاء في سوتشي ويستمر ثلاثة أيام.



وكتبت الصحيفة استنادا إلى مصدر رفيع في الحكومة الروسية أن "السلطات السورية تنوي أن تطلب من الدولة الروسية قرضا قيمته الإجمالية مليار دولار، وتحتاج دمشق لأموال من اجل استقرار عملتها ودعم برامج اجتماعية".

وقررت موسكو في أيار/مايو منح سوريا التي تعاني من عقوبات غربية، 240 مليون يورو للأسباب ذاتها وفق الصحيفة، وقال المصدر "لا شك في أن وزارة المالية (الروسية) ستعارض منح هذا القرض بدون ضمانة". وأوضح انه "حتى إذا تم التوصل إلى اتفاق فان ليس لدينا وسائل لتحويل تلك الأموال إلى سوريا".

وتهدف اللجنة الروسية السورية التي ستعقد اجتماعا حتى الجمعة في سوتشي، جنوب روسيا، إلى البحث في مواصلة التعاون بين البلدين في ظل العقوبات ومبادلاتهما التجارية، وسيشارك فيها نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روغوزين المكلف المجمع العسكري الصناعي.

والرئيس الروسي فلاديمير بوتين موجود اليوم الخميس في سوتشي حيث يلتقي ولي عهد إمارة أبوظبي ومساعد قائد القوات المسلحة في الإمارات العربية المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com