داعش يستعيد مواقع في كوباني وريفها

داعش يستعيد مواقع في كوباني وريفها

اسطنبول ـ تقدم تنظيم “الدولة الاسلامية” المتطرف اليوم الخميس في وسط وشمال مدينة كوباني السورية الحدودية واستعاد السيطرة على قرى في ريفها الغربي بعد معارك مع المقاتلين الاكراد، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن “تنظيم الدولة الاسلامية أحرز بعد اشتباكات طويلة بدأت أمس الاربعاء واستمرت حتى صباح اليوم تقدما في شمال مدينة كوباني وفي وسطها”.

واضاف ان التنظيم المتطرف الذي يحاول منذ اكثر من شهر السيطرة على المدينة الكردية الحدودية مع تركيا والواقعة في محافظة حلب “تمكن أيضا من السيطرة على قرى في ريف المدينة الغربي كان فقد السيطرة عليها قبل أيام لصالح المقاتلين الأكراد”.

وتابع أن عناصر التنظيم يخوضون في موازاة ذلك ومنذ الصباح اشتباكات مع مقاتلي “وحدات حماية الشعب” الذين يدافعون عن المدينة التي تبلغ مساحتها بين خمسة وستة كلم مربع من أجل “التقدم من جهة الجنوب” فيها.

وبحسب المرصد، فقد قتل في معارك امس في كوباني سبعة من عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية” وثلاثة مقاتلين أكراد.

وبدأ مقاتلو تنظيم “الدولة الاسلامية” المتطرف هجوما في اتجاه مدينة عين العرب في 16 ايلول/سبتمبر، وتمكنوا في السادس من تشرين الاول/اكتوبر من دخولها، وهم يسيطرون حاليا على أكثر من خمسين في المئة منها، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ومنذ نهاية ايلول/سبتمبر، تشن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات تستهدف مواقع وتجمعات لتنظيم “الدولة الاسلامية” في عين العرب ومحيطها، بهدف إعاقة تقدم التنظيم المتطرف داخل المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع