الاحتلال الإسرائيلي يبدأ بهدم "الخان الأحمر" ويعلنه منطقة عسكرية مغلقة
الاحتلال الإسرائيلي يبدأ بهدم "الخان الأحمر" ويعلنه منطقة عسكرية مغلقةالاحتلال الإسرائيلي يبدأ بهدم "الخان الأحمر" ويعلنه منطقة عسكرية مغلقة

الاحتلال الإسرائيلي يبدأ بهدم "الخان الأحمر" ويعلنه منطقة عسكرية مغلقة

بدأت الشرطة الإسرائيلية مدعمة بقوات من الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم وإزالة عدد من المباني في تجمع "الخان الأحمر"، وسط استنفار أمني وإغلاق للمنطقة، في ظل مناشدات ومطالبات دولية واحتجاجات شعبية للتراجع عن القرار.

وقال عبد الله أبو رحمة منسق حملة "أنقذوا الخان الأحمر" من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إن قوات الاحتلال، اقتحمت منطقة الخان الأحمر شرق القدس، واعتدت على المعتصمين هناك، واعتقلت 3 متضامنين أجانب.

وأوضح أبو رحمة اليوم الخميس، أن قوة من وحدة "الياسام" التابعة لقوات الاحتلال، اقتحمت المنطقة، واعتدت على الأهالي ونشطاء المقاومة الشعبية، الذين شكلوا سلسلة بشرية بأجسادهم؛ لمنع جرافات الاحتلال من هدم الخان الأحمر، قبل أن تعتقل ثلاثة متضامنين أجانب أمريكي، وكندية، وبريطاني.

وأضاف، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر نشطاء المقاومة الشعبية والمتضامنين الأجانب، الذين يعتصمون في تلك المنطقة لحماية الخان الأحمر من الهدم.

 الاتحاد الأوروبي طالب في وقت سابق، الحكومة الإسرائيلية بإصدار قرار يوقف هدم الخان الأحمر وسط تجاهل إسرائيلي لكل الدعوات التي أطلقها سياسيون فلسطينيون وأوروبيون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com