العراق يطلب دعم الكويت في معركته ضد داعش

العراق يطلب دعم الكويت في معركته ضد داعش

المصدر: بغداد- محمد وذاح

طالب النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي، همام حمودي، الأربعاء، الكويت بالوقوف إلى جانب العراق في مواجهته لخطر تنظيم ”داعش“ ومساعدته في مشكلة النازحين.

جاء ذلك خلال لقاء وفد برلماني عراقي بأمير دولة الكويت صباح الأحمد جابر الصباح ورئيس الوزراء جابر مبارك الحمد الصباح كل على حده خلال زيارته الحالية لدولة الكويت.

ودعا حمودي، في بيان وصل لشبكة ”إرم“ نسخة منه، الأمير الكويتي لزيارة العراق وبناء مرحلة جديدة تعتمد مبدأ تصفير الازمات، مؤكداً أن ”حكومة العراق الجديدة لديها ارادة جادة لبناء علاقات مع دول الجوار وخاصة مع دول الخليج“.

وقال إن الحكومة العراقية رفعت شعار الامن والعمل وانها ستركز على الاستثمار ”ونكرر دعوتنا لحضور الشركات الكويتية للاستثمار فيه“.

وطالب رئيس الوفد العراقي همام حمودي، الكويت بـ“الوقوف الى جانب العراق في مواجهته لخطر عصابات داعش الارهابية بالاضافة الى مساعدته في مشكلة النازحين“، داعياً ”الشركات الكويتية الى دخول العراق وان تجعل من اعمار البصرة منطلقاً لها“.

من جانبه، رحب أمير الكويت بالوفد العراقي وابدى استعداده لإرسال الوفود الى العراق.

وكشف رئيس الوزراء الكويتي جابر مبارك الحمد الصباح عن ”نيته زيارة العراق على رأس وفد اقتصادي من القطاع الخاص في الفترة القريبة المقبلة“، معرباً عن استعداد بلاده لدعم العراق الكامل في حربه ضد الارهاب وخاصة عصابات داعش“.

الى ذلك، أعلن جابر الحمد الصباح عن ”قرب فتح قنصليتين في محافظتي البصرة وأربيل العراقيتين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com