مصر.. الساسة يتسابقون لحجز مكان في قائمة الجنزوري

مصر.. الساسة يتسابقون لحجز مكان في قائمة الجنزوري

المصدر: القاهرة ـ من محمد عبد المنعم

تتسابق الأحزاب والقوى السياسية المصرية من أجل حجز مكان لها في القائمة الوطنية الموحدة التي يسعى رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور كمال الجنزوي لتكوينها لتشمل جميع القوى السياسية في مواجهة التيار الإسلامي خاصة ممن ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين .

السياسيون بدورهم يرون أن القائمة الوطنية الموحدة التي يسعى الدكتور كمال الجنزوري لتكوينها ستكون الأقرب لتحقيق الفوز في السباق البرلماني لا سيما أنها تضم شخصيات عامة لها ثقلها في المجتمع المصري، ومن ثم تبادر الأحزاب والتكتلات السياسية لإعلان موافقتها على الانضمام للقائمة كي تستطيع أن تحجز مكان فيها.

وفي هذا الإطار قال رئيس تيار الاستقلاب، المستشار أحمد الفضالي، إن المجلس الرئاسي للتيار سيجتمع غداً لمناقشة قراره النهائي بشأن تشكيل القوائم التي سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلالها .

وأضاف أنه يفضل خوض الانتخابات من خلال القائمة الوطنية التي يسعى الدكتور كمال الجنزوري التوفيق بين القوى السياسية من خلالها، مشددا على أن موقفه هذا يلقى قبول العدد الأكبر من قيادات التيار.

وأشار رئيس تيار الاستقلال إلى أنهم سيعملون على دعم جهود الجنزوري التى يهدف منها للوصول إلى حالة من التوافق الوطني، وإعلاء شأن المصلحة العليا للبلاد بعيداً عن النزعات الحزبية والخلافات الفردية القائمة بين الأحزاب السياسية.

كما أكد رئيس حزب المؤتمر، الربان عمر صميدة، أن التنسيق مع الدكتور كمال الجنزوري مازال مستمراً، وسيتواصل خلال المرحلة المقبلة بطريقة رسمية.

وأضاف صميدة أن الهدف من التنسيق مع الجنزوري في قائمته الوطنية الموحدة هو التوصل لقائمة قومية تعبر عن الشعب المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع