ليبيا تقر مبدأ ”المعاملة بالمثل“ مع القاهرة وترفع رسوم الدخول والخروج للمصريين

ليبيا تقر مبدأ ”المعاملة بالمثل“ مع القاهرة وترفع رسوم الدخول والخروج للمصريين

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة، مساء الاثنين، عن رفع رسوم الدخول والخروج للمصريين ومركباتهم، احتجاجًا على قرار السلطات المصرية برفع رسوم دخول وخروج الليبيين.

وقالت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثني، في بيان لها، بأنها أقرت مساء الاثنين، ”مبدأ المعاملة بالمثل مع السلطات المصرية، وقررت رفع رسوم دخول الأشخاص والمركبات من الجانب المصري إلى أراضيها، وكذلك مغادرتهم الأراضي الليبية ردًا على القرار المصري الأخير“.

 وذكرت مصادر محلية ليبية في تصريحات صحافية، أن وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة، إبراهيم خليفة بوشناف طالب وزير المالية والتخطيط في الحكومة كامل أبريك الحاسي، في رسالة رسمية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن رفع رسوم دخول المواطنين المصريين للأراضي الليبية.

وأشارت المصادر إلى أن بوشناف أوضح في رسالته أن السلطات المصرية قررت زيادة رسوم دخول الأشخاص والمركبات من الجانب الليبي وكذلك مغادرتهم، مشيرًا إلى أن الاتفاقات الموقعة مع القاهرة تجسد المعاملة بالمثل.

وأوضحت المصادر أن رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني وافق على الاقتراح المقدم من وزير الداخلية إبراهيم بوشناف، الذي دعاه إلى ضرورة اتخاذ إجراء مماثل، مطالبًا بتنفيذ الإجراء وفقًا للنظم واللوائح السارية.

وكان محتجون ليبيون أغلقوا، الأحد الماضي، معبر ”مساعد“، على الحدود الليبية التونسية، ردًا على رفع السلطات المصرية رسوم الدخول والخروج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com