تفكيك عصابة متخصصة في القرصنة والابتزاز بالمغرب – إرم نيوز‬‎

تفكيك عصابة متخصصة في القرصنة والابتزاز بالمغرب

تفكيك عصابة متخصصة في القرصنة والابتزاز بالمغرب

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

أعلنت السلطات الأمنية في المغرب، اليوم الإثنين، أنّها فككت عصابة متخصصة في اختراق الحسابات الشخصية والابتزاز، بالتنسيق مع إحدى البلدان العربية.

وقال بيان صادر عن المديرية العامة للأمن المغربي، إنّ ”مصالحها تمكنت بتنسيق مع نظيرتها في إحدى البلدان العربية، من اعتقال 8 أشخاص يكونون عصابة متخصصة بالدخول غير المشروع إلى القواعد المعلوماتية للمعطيات الشخصية، وابتزاز أصحابها للحصول على مبالغ مالية“.

وأضافت، أنّ ”3 من أفراد الشبكة من ذوي السوابق في تكوين عصابات إجرامية“، مشيرة إلى أنّ ”التنسيق مع البلد العربي نجح في رصد نشاطها الإجراي وكشف أعضائها“.

وأوضح البيان، أنّ ”اثنين من المشتبه بهم متخصصان في اختراق الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، وتحميل المعطيات الشخصية المخزنة بها“.

”بينما يتكلف باقي أفراد العصابة بالاتصال بالضحايا وتهديدهم وابتزازهم، وقد ضبطت بحوزتهم إيصالات تخص حوالات بنكية دولية، ومعدات معلوماتية“، وفق البيان.

وتدخل هذه العملية في إطار التنسيق الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود، خاصة تلك المرتبطة بالتكنولوجيا.

وسبق أن تعرض عدة أشخاص داخل المغرب وخارجه للابتزاز، بصور وتسجيلات جنسية ولجؤوا إلى الأمن، بينما خضع آخرون للمبتزين ودفعوا الأموال خوفًا من الفضيحة حسب قضايا سابقة تناولها الإعلام“.

وشكل اختراق مجموعة من القراصنة لمجموعة ”غلامور“ النسائية على ”فيسبوك“، حديث المواقع الإلكترونية خلال الأسبوعين الأخيرين، إذ قاموا بنشر صور وفيديوهات خاصة مسيئة لخصوصية العضوات وسمعتهن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com