بغداد تعلن تأخر حسم “معركة داعش”

بغداد تعلن تأخر حسم “معركة داعش”

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلن وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، الثلاثاء، تأخر حسم المعركة مع تنظيم “داعش” في محافظة صلاح الدين لارتفاع معدل العمليات الانتحارية التي يقوم بها عناصر التنظيم ضد قوات الأمن العراقية.

وقال العبيدي، في بيان وصل لشبكة “إرم” نسخة منه، إن “قواتنا المسلحة لازالت تطوق تكريت من ثلاثة محاور وتضيق الخناق على تنظيم داعش الارهابي”، مبينا أن “التنظيم “داعش” لا زال يقوم بالعمليات الانتحارية بالهمرات المفخخة كل يوم بمعدل خمس عمليات انتحارية في قاطع تكريت وطريق بيجي”.

وأكد العبيدي، الذي منحه البرلمان العراقي الثقة لتسلم مهام وزارة الدفاع العراقية، في (18 أكتوبر الجاري)، أن “هذه العمليات الانتحارية تؤخر عملية الحسم العسكري مع تنظيم “داعش” الارهابي في صلاح الدين”.

وأعلن قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، الاثنين، عن مقتل 13 عنصرا من داعش” وإصابة 17 آخرين في قرية الحجاج أثناء تقدم القوات العراقية باتجاه بيجي.

وفجر تنظيم “داعش” منزل نائب محافظ صلاح الدين جنوب تكريت ومنزل مدير شرطة بيجي السابق شمال تكريت، وتمكنت القوات الامنية من رفع العلم العراقي على أطراف قرية المزرعة في بيجي وحشدت قطعاتها قرب القرية بمساندة العشائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع