حشد كبير لـ “داعش” غربي العراق

حشد كبير لـ “داعش” غربي العراق

الأنبار- قال الرائد عارف الجنابي مدير شرطة بلدة العامرية بمدينة الفلوجة غربي العراق إن تنظيم “داعش” الإرهابي يحشد عدد كبير من مقاتليه المسلحين منذ صباح الثلاثاء في محيط البلدة، متوقعا وقوع معركة كبرى بين قوات الأمن والتنظيم الإرهابي خلال ساعات.

وقال الجنابي إن “تنظيم داعش احتشد بمقاتلين مدججين بالأسلحة الثقيلة والعتاد في محيط العامرية ومن ثلاث مناطق هي الحصي والعويسات وزوبع بهدف الهجوم على البلدة”.

وأضاف أن “قوات الأمن من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر استعدت بكل قوتها وانتشرت على جميع سواتر ونقاط التماس بينها وبين عناصر داعش، لأننا نتوقع حدوث معركة كبيرة خلال الساعات القادمة وهذه المعركة نعتبرها الأعنف من نوعها بسبب هذا الحشد الكبير لداعش”.

وطالب الجنابي “الحكومة المركزية والقيادات الأمنية بإرسال دعم عسكري إلى البلدة، إضافة إلى دعم جوي من قبل طيران التحالف الدولي والجيش العراقي لمساندة قوات الأمن وقصف مواقع داعش التي تتحشد بها”.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع “داعش” في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، في عملية عسكرية أطلق عليها اسم “عزيمة صلبة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع