مصرع 15 نازحًا من درعا السورية جراء العطش والمرض قرب الحدود الأردنية المغلقة
مصرع 15 نازحًا من درعا السورية جراء العطش والمرض قرب الحدود الأردنية المغلقةمصرع 15 نازحًا من درعا السورية جراء العطش والمرض قرب الحدود الأردنية المغلقة

مصرع 15 نازحًا من درعا السورية جراء العطش والمرض قرب الحدود الأردنية المغلقة

لقي 15 مدنيًا سوريًا معظمهم أطفال، من الفارين من هجمات النظام وحلفائه، مصرعهم قرب الحدود الأردنية المغلقة مع محافظة درعا جنوب سوريا؛ بسبب ظروف قاسية عاشوها، منذ بدء الهجوم العسكري قبل 10 أيام.

جاء ذلك في تصريح للناطق باسم غرفة العمليات المركزية للمعارضة في محافظة درعا، إبراهيم الجباوي، السبت.

وقال الجباوي إن "15 مهجّرا على الأقل، من الفارين من درعا نحو الحدود الأردنية، توفّوا بسبب لدغات الحشرات والعطش والأمراض المنتقلة من المياه الملوّثة".

وأوضح أن "الضحايا هم سيدتان ومسنّ و12 طفلًا"، مشيرًا إلى "معاناة المهجّرين على الحدود السورية الأردنية"، مضيفًا أن "التهجير من مناطق سيطرة المعارضة باتجاه الحدود مع إسرائيل والأردن، متواصل منذ بدء النظام وحلفائه وداعميه من المليشيات التابعة لإيران، عمليات مكثفة على مناطق المعارضة في درعا".

ومنذ أيام والمهجّرون المدنيون يتعرضون إلى رياح صحراوية مصحوبة بالغبار ودرجات حرارة عالية تصل إلى 45 درجة، وسط انعدام للخيام أو المأوى، ونقص في المياه الصالحة للشرب.

وفي الـ20 من حزيران/يونيو الماضي، أطلقت قوات النظام السوري بالتعاون مع حلفائه والمليشيات الشيعية الموالية له، هجمات جوية وبرية مكثفة على محافظة درعا السورية.

وتعرب الأمم المتحدة عن قلقها على حياة 750 ألف شخص في درعا جراء الهجمات العنيفة للنظام وداعميه.

وإثر تكثيف النظام هجماته على المنطقة، اضطر أكثر من 150 ألف شخص للنزوح باتجاه الحدود الأردنية والإسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com