فيديو.. “داعش” يرجم امرأة سورية

والد الفتاة يظهر في المقطع ويرفض أن يسامح ابنته، بعد اتهامها وتطبيق العقوبة الإسلامية المعروفة عليها، بتهمة الزنا.

المصدر: إرم – من آلجي حسين

تداول ناشطون سوريون مقطع فيديو يظهر فيه عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” وهم يطبقون عقوبة “الرجم حتى الموت” بحق امرأة سورية متهمة بالزنا، وذلك في الريف الشرقي لمحافظة حماه، غرب البلاد.

كما يظهر في المقطع والد الفتاة الذي يرفض أن “يسامحها”، بعد اتهامها وتطبيق العقوبة الإسلامية المعروفة عليها، والتي سبق للتنظيم المتطرف أن نفذها على نساء ورجال في العراق وسوريا.

وحاز المقطع على مشاهدات عالية على الإنترنت، بعد أن عبر الكثير من السوريين عن نبذهم واستيائهم لتصرفات “داعش” في سوريا، ولعل والدها نال الاستياء الأكبر حين رفض مسامحتها وكذلك طلبه من ابنته عدم مناداته بوالدها.

وفي النهاية يرضخ الأب لطلب عنصر التنظيم ويسامح ابنته، فيما تكون الكلمة الأخيرة للضحية وهي أن تتوجه إلى النساء بالحفاظ على أعراضهن قبل أرواحهن، قبل أن يوجه أحد عناصر التنظيم برسالة إلى الرجال لأن يحافظوا على زوجاتهن “واستوصوا بالنساء خيراً”.

وبعدها، يربط الأب ابنته كالشاة ويجرها إلى الحفرة ثم يربط قدميها بحبل، ليبدأ الرجم بالحجارة من كافة الواقفين.

وما هي إلا لحظات حتى يظهر جزء من شعر المرأة، حتى يطلق قائد المجموعة صياحه بأن “شعرها بان” وهنا يتم تمويه مقطع الفيديو والاختتام بآيات من القرآن الكريم.

وبعيد نشر التنظيم للمقطع، امتلأت صفحات السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات والتغريدات التي عبرت عن المأساة التي تعيشها سوريا، والدهليز الطويل الذي دخله بلدهم مع هذا التنظيم المتطرف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع