المجلس الأمني الإسرائيلي يبحث آخر التطورات في الجنوب السوري – إرم نيوز‬‎

المجلس الأمني الإسرائيلي يبحث آخر التطورات في الجنوب السوري

المجلس الأمني الإسرائيلي يبحث آخر التطورات في الجنوب السوري

المصدر: معتصم محسن –  إرم نيوز

من المقرر أن يعقد مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، مساء غد الأحد، اجتماعًا خاصًا لبحث آخر التطورات في جنوب سوريا، إضافة إلى الاستعدادات الجارية على الجبهة الداخلية لحرب مستقبلية محتملة.

ووفقًا لموقع ”ديبكا“ الإسرائيلي، فإن ”الاجتماع سيعقد برئاسة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت، حيث سيقوم بإطلاع الوزراء على نتائج زيارته المفاجئة إلى واشنطن، واجتماعه برئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد“.

وكان قد غادر آيزنكوت، مساء الخميس، إلى أمريكا، وذلك بعد أن تلقى دعوة طارئة من رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جوزيف دانفورد، حيث التقى مسؤولين أمنيين وعسكريين لبحث مواجهة التهديدات الأمنية في الشرق الأوسط، مع التركيز على التطورات في الساحة السورية، وتفاصيل مرحلة ما بعد الحرب في سوريا“.

بدوره قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في وقت سابق: ”لن نسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية، وسنواصل العمل بكل قوتنا ضد خطتها لتحويل سوريا إلى قاعدة صاروخية قاتلة ضدنا، وسنواصل العمل في المناطق القريبة والبعيدة، في ساحات مفتوحة بصورة علنية وغير علنية“.

يذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي رفعت مستوى التأهب في مرتفعات الجولان، في ضوء التصعيد الأخير جنوبي سوريا، والاقتراب المتزايد للجيش السوري من الحدود الإسرائيلية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن ”الجيش يتابع الأوضاع في جنوب سوريا، وهو جاهز لمواجهة السيناريوهات المختلفة، من بينها احتمالية نشوب حرب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com