بدء محادثات بين المعارضة السورية وروسيا بشأن اتفاق سلام في درعا – إرم نيوز‬‎

بدء محادثات بين المعارضة السورية وروسيا بشأن اتفاق سلام في درعا

بدء محادثات بين المعارضة السورية وروسيا بشأن اتفاق سلام في درعا
Smoke rises above opposition held areas of the city of Daraa during airstrikes by Syrian regime forces on June 28, 2018. Syrian government forces have been ramping up their bombardment of rebel-held areas of the south since June 19, and allied Russian warplanes carried out their first raids on the region in a year on June 23. / AFP PHOTO / Mohamad ABAZEED

المصدر: رويترز

قال مفاوضون من المعارضة السورية اليوم السبت إن المعارضة بدأت محادثات مع روسيا بشأن اتفاق لاستعادة سيادة الدولة على أجزاء من محافظة درعا بالجنوب يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وأضاف المفاوضون أن لجنة تضم ستة أعضاء من المدنيين والعسكريين وشكلها مقاتلون معارضون في الجنوب عقدت اجتماعًا تمهيديًا على الحدود الإدارية لمحافظة السويداء المجاورة.

وقال إبراهيم الجباوي الناطق الرسمي باسم غرفة العمليات المركزية التي أسستها الجماعات الرئيسية التابعة للجيش السوري الحر في جنوب سوريا ”اللجنة عقدت اجتماعها الأول مع الجانب الروسي الذي قدّم مطالبه“.

ومن المتوقع إجراء جولة ثانية من المحادثات اليوم السبت.

وأضاف المتحدث أن الاتفاق الجاري بحثه لا يشمل المناطق الخاضعة للمعارضة في محافظة القنيطرة المجاورة على حدود هضبة الجولان المحتلة.

ويعكف الأردن الذي تفصله الحدود عن محافظة درعا على تسهيل المحادثات بين فصائل المعارضة وروسيا بشأن اتفاق يوقف العنف مقابل استعادة حكم الدولة هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com