بعد استشهاد طفل بغزة.. حماس تدعو لمحاكمة قادة إسرائيل – إرم نيوز‬‎

بعد استشهاد طفل بغزة.. حماس تدعو لمحاكمة قادة إسرائيل

بعد استشهاد طفل بغزة.. حماس تدعو لمحاكمة قادة إسرائيل

المصدر: الأناضول

دعت حركة حماس، مساء الجمعة، إلى محاكمة القادة الإسرائيليين أمام محكمة الجنايات الدولية، لـ“تعمدهم قتل“ طفل على حدود قطاع غزة.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد الطفل الفلسطيني ياسر أمجد أبو النجا (14 عامًا)، جراء إصابته برصاص إسرائيلي في رأسه، شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، في بيان، إن ”تعمد الاحتلال قتل الأطفال المتظاهرين في مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية، يؤكد ضرورة محاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية“.

وأضاف قاسم أن ”استمرار مسيرات العودة يثبت فشل محاولات الاحتلال تخويف شعبنا عبر هجماته المتكررة على القطاع، فمسيرات العودة وكل أنشطتها السلمية ستتواصل رغم إرهاب الاحتلال“.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، استشهاد فلسطينيين، بينهما طفل، وإصابة 415 آخرين، برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء مشاركتهم في مسيرات ”العودة“ على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وتوافد فلسطينيون، مساء الجمعة، نحو مخيمات ”العودة“ المقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرق قطاع غزة والأراضي المحتلة، للمشاركة بفعاليات ”مسيرات العودة“ السلمية.

وأسفرت مسيرات يوم الجمعة، عن استشهاد فلسطينيين أحدهما الطفل أبو النجا، وإصابة نحو 400 بنيران الجيش الإسرائيلي، وفق الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة.

وقال القدرة في بيان: ”استشهد الشاب محمد فوزي محمد الحمايدة (24 عامًا)؛ إثر اصابته برصاص الاحتلال في البطن والساق بعد عصر اليوم شرق رفح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com