حملة السبسي تراهن على حصد نصف مقاعد البرلمان التونسي

حملة السبسي تراهن على حصد نصف مقاعد البرلمان التونسي

تونس- قال القيادي في حركة “نداء تونس” ورئيس حملة الباجي قايد السبسي لانتخابات الرئاسة، محسن مرزوق، في وقت متأخر من مساء الاثنين، إن حركته تراهن على ما بين 70 و80 مقعدا (من أصل 217) في مجلس نواب الشعب (البرلمان) القادم.

وخلال حديثه لمجموعة من صحفيي وسائل الإعلام الأجنبية في العاصمة تونس، قال مرزوق “ستحصل النهضة ونداء تونس على ما بين 140 و145 مقعدا في مجلس نواب الشعب القادم”.

وفي رده على سؤال حول نصيب نداء تونس من جملة المقاعد الـ145 التي قال إنها سيحصل عليها “نداء تونس” و”النهضة”، قال مرزوق “ستكون ما بين 70 و80 مقعدا”.

وانطلقت الحملة الانتخابية للانتخابات البرلمانية في تونس يوم 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ليكون يوم الصمت الانتخابي الخاص بهذه الانتخابات بالنسبة إلى المقيمين بالخارج موافقا يوم الخميس القادم، وبالنسبة إلى التونسيين بالداخل يوم السبت القادم، أي قبل يوم من الاقتراع المقرر يوم الأحد القادم، على أن يتم التصريح بالنتائج الأولية للتشريعية يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وستجرى الانتخابات التونسية في 33 دائرة منها 27 دائرة داخل تونس و6 دوائر للجالية التونسية المقيمة بالخارج.

كما تجرى الدورة الأولى لانتخابات الرئاسة التونسية يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وقبلت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بصفة أولية 27 مترشحا من بين 70 مترشحا قدموا ملفاتهم للترشح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع