مقتل وجرح 20 باشتباكات بين الطوارق و التبو جنوب ليبيا
مقتل وجرح 20 باشتباكات بين الطوارق و التبو جنوب ليبيامقتل وجرح 20 باشتباكات بين الطوارق و التبو جنوب ليبيا

مقتل وجرح 20 باشتباكات بين الطوارق و التبو جنوب ليبيا

طرابلس-مدير الشؤون الطبية بمستشفى مرزق، جنوبي ليبيا،قال محمد علي، في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين، إن 7 قتلى و23 جريحا لقبيلة "التبو" وصلوا إلى المستشفى العام (حكومي) جراء اشتباكات مسلحة مع الطوارق.

وأضاف علي أن "هناك نقصا شديدا في الأطقم الطبية بالمستشفى".

وتابع أن "الأدوية نفدت بالمستشفى"، مشيرا إلى أن "أغلب الإصابات هي كسور ناتجة عن إطلاقات نارية وأغلب الوفيات فارقت الحياة في الطريق بين أوباري ومرزق لعدم وجود مسعفين".

وذكر شهود عيان أن "المعارك محتدمة بمدينة أوباري (حتى الساعة 23:20 ت.غ) وسط انقطاع كامل للاتصالات والتيار الكهربائي في أجزاء واسعة منها"، في حين أفاد شهود عيان أن مسلحين من الطوارق أقدموا على حرق عدد من المنازل للتبو في أوباري.

من جانبه، طالب مدير الهلال الأحمر فرع أوباري، أمود العربي، طرفي الصراع بـ"وقف إطلاق النار فورا، وتوفير ممر آمن للأسر العالقة".

كما ناشد جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بـ"تقديم إغاثة طبية وغذائية عاجلة للمواطنين".

وقال العربي إن الوضع الحالي في أوباري "كارثي"، متابعا أنه إذا استمر هذا الاقتتال لمدة 48 ساعة أخرى فستكون المدينة (أوباري) منطقة "منكوبة".

أما آمر العمليات في القوة الثالثة بالجيش محمد الظراط،، قال إن "هناك غزوا لمجموعات مسلحة من تبو تشاد تم استجلابها كمرتزقة في الجنوب وهي من تقوم بزعزعة الأمن في جنوب ليبيا".

وذكر الظراط "أن "هناك قوة تابعة للقوة الثالثة ستتجه في الأيام القادمة إلى بلدة أوباري من أجل فض النزاع الحاصل بين قبيلتي التبو والطوارق وتأمين أجزاء واسعة من الجنوب الليبي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com