العبادي في إيران

العبادي في إيران

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

قالت مصادر في السفارة العراقية بطهران إن رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل مساء الاثنين إلى مطار مهر آباد بالعاصمة طهران في زيارة رسمية تستمر يوماً واحداً.

وذكرت المصادر في حديث عبر الهاتف لمراسل “إرم” أن طائرة رئيس الوزراء العراقي حطت قبل قليل في مطار مهر آباد بالعاصمة الإيرانية طهران، مشيرة إلى أن العبادي سيبدأ صباح يوم الثلاثاء بلقاء المسؤولين الإيرانيين ضمن أهداف الزيارة.

وأضافت المصادر أن العبادي سيلتقي بالنائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري كما سيلتقي رئيس البرلمان علي لاريجاني.

وفي سياق متصل، أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية، الاثنين، تفاصيل عن المواضيع التي سيجري بحثها خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى طهران، فيما جددت دعم طهران لوحدة وامن ونمو العراق.

وقالت مرضية افخم في تصريح صحفي إن: “طهران تولي اهمية خاصة لزيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لايران معتبرة الافاق المستقبلية لايران والعراق بانها تتمثل في الاستقرار والهدوء وتعزيز العلاقات الاقليمية”.

وأضافت افخم ان: “هذه الزيارة التي من المقرر ان تبدا مساء اليوم الاثنين ستجعل التعاون الشامل بين البلدين يشهد مرحلة جديدة”، مؤكدة ان “العبادي سيجري مباحثات مع كبار المسؤولين الايرانيين حول المستجدات الاقليمية واليات العمل على تسوية المشاكل القائمة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع