العراق يعدم 12 مدانا بالإرهاب بعد دعوة العبادي للقصاص الفوري
العراق يعدم 12 مدانا بالإرهاب بعد دعوة العبادي للقصاص الفوريالعراق يعدم 12 مدانا بالإرهاب بعد دعوة العبادي للقصاص الفوري

العراق يعدم 12 مدانا بالإرهاب بعد دعوة العبادي للقصاص الفوري

قالت الحكومة العراقية اليوم الجمعة، إنه تم تنفيذ حكم الإعدام في 12 مدانا بالإرهاب بعد ساعات من دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي للإسراع في تنفيذ الأحكام ردا على خطف وقتل ثمانية من قوات الأمن.

وكان العبادي قد دعا إلى "إنزال القصاص العادل فورا بالإرهابيين" المحكوم عليهم بالإعدام وبات الحكم نهائيا بعد استنفاد فرص الاستئناف.

وقال متحدث باسم الحكومة في بيان "بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي تم تنفيذ حكم الإعدام ب 12 إرهابيا مدانا الخميس من الذين اكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية".

وعثرت قوات الأمن يوم الأربعاء على جثث ثمانية من رجالها مشوهة وملفوفة بالمتفجرات وذلك بعد يومين من انتهاء مهلة حددها تنظيم داعش الذي خطفهم.

وخطف داعش أفرادا من قوات الأمن العراقية وأظهر ستة منهم في تسجيل مصور بثه عبر الإنترنت يوم السبت، وهددت خلاله بقتلهم في غضون ثلاثة أيام إذا لم تطلق الحكومة سراح سجينات سنيات.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، إن تشريح الجثث أظهر قتلهم قبل انقضاء المهلة وإن التسجيل ما هو إلا دعاية للتنظيم.

وأعلن العبادي النصر النهائي على داعش في ديسمبر كانون الأول، لكن التنظيم لا يزال يعمل انطلاقا من جيوب على الحدود مع سوريا ويواصل نصب الكمائن وتنفيذ اغتيالات وتفجيرات في أنحاء العراق.

وزادت وتيرة هجمات التنظيم خلال الأسابيع القليلة الماضية وخصوصا على طريق يربط العاصمة بغداد بشمال البلاد، وهو الذي شهد خطف رجال الأمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com