النيران تلتهم 120 دونمًا غرب رام الله.. واتهامات لمستوطنين إسرائيليين
النيران تلتهم 120 دونمًا غرب رام الله.. واتهامات لمستوطنين إسرائيليينالنيران تلتهم 120 دونمًا غرب رام الله.. واتهامات لمستوطنين إسرائيليين

النيران تلتهم 120 دونمًا غرب رام الله.. واتهامات لمستوطنين إسرائيليين

التهمت النيران مساء يوم الخميس، 120 دونمًا من أراضي قرية صفا غرب مدينة رام الله، 60 دونمًا منها مزروعة بأشجار الزيتون، فيما وُجهت أصابع الاتهام لمستوطنين إسرائيليين.

وقال رئيس مجلس قروي صفا، أحمد فوز، إن "المستوطنين يقفون خلف إشعال النيران في تلك الأراضي"، مشيرًا إلى أن "قوات الاحتلال رفضت إدخال أيًا من المواطنين أو حتى طواقم الدفاع المدني الفلسطيني لإخماد الحرائق".

وأكد فوز في حديث لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن "المستوطنين وقفوا متفرجين عندما كانت النيران تشتعل في أراضي المواطنين".

وأضاف أنه "على الرغم من وجود عدد من طواقم الإطفاء الإسرائيلية المدعومة بالطائرات، إلا أنها لم تتحرك لإطفاء النيران إلا عندما اتجهت نحو مستوطنة لبيد المقامة على أرض محتلة".

ونوه فوز إلى أن "هذه الجريمة ليست الأولى التي تقع بحق ممتلكات المواطنين"، مشيرًا إلى أنه "في العام 2008 تم حرق ما لا يقل عن 300 شجرة زيتون بمواد غريبة، وفي أيلول من العام الماضي تم حرق أكثر من 400 شجرة بنفس الطريقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com