الحريري يقرّ بوجود "أمور صغيرة" تعيق تشكيل الحكومة
الحريري يقرّ بوجود "أمور صغيرة" تعيق تشكيل الحكومةالحريري يقرّ بوجود "أمور صغيرة" تعيق تشكيل الحكومة

الحريري يقرّ بوجود "أمور صغيرة" تعيق تشكيل الحكومة

أقرّ رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، اليوم الخميس، بوجود "أمور صغيرة" لم يوضحها، تعيق تشكيل الحكومة الجديدة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الحريري، خلال مؤتمر صحفي عقده، عقب لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر الرئاسة شرق العاصمة بيروت.

وقال الحريري: إن "هناك أمورًا صغيرة تعيق تشكيل الحكومة"، مضيفًا أنه "من المؤكد أننا سنصل إلى حل، وأنا متفائل بهذا الخصوص".

وتابع قائلًا: "لقد انتهينا من الانتخابات، ويجب تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، (إلا أن) هناك أمورًا صغيرة لم نستطع حلها، لكننا قريبون من الحل، والجميع يتعاون بهذا الشأن"، مجددًا تأكيده على أن "الحكومة ستتألف من 30 وزيرًا".

وحذّر الحريري من أن "الوضع الاقتصادي صعب بالبلاد، خصوصًا أن النمو ما زال يتراوح بين 1.5 و2 %، وهذا العام سيكون هناك نمو اقتصادي في حال أسرعنا بتشكيل الحكومة".

وفي يوم 24 من شهر مايو/آيار الماضي، أعلنت الرئاسة اللبنانية حصول سعد الحريري، رئيس "تيار المستقبل"، على دعم الأكثرية في مجلس النواب، لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتقسم الحكومة اللبنانية مناصفةً بين المسيحيين والمسلمين؛ حيث تتوزع المقاعد عند المسلمين بين 6 مقاعد وزارية لكل من السنة والشيعة، إضافة إلى 3 وزراء للدروز.

وعند المسيحيين، يأخذ الموارنة 6 وزراء، مقابل 4 للروم الأرثوذكس، و3 للروم الكاثوليك، ووزيرين للأرمن. وينص الدستور اللبناني على أن يكون رئيس الحكومة مسلمًا سنيًّا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com