العراق.. "ثوار العشائر" يعلنون مقتل 100 جندي شيعي
العراق.. "ثوار العشائر" يعلنون مقتل 100 جندي شيعيالعراق.. "ثوار العشائر" يعلنون مقتل 100 جندي شيعي

العراق.. "ثوار العشائر" يعلنون مقتل 100 جندي شيعي

أعلن مصدر فيما يعرف بـ "ثوار العشائر" العراقية أن مسلحين قتلوا نحو100 جندي وعنصر تابع للمليشيات "الشيعية"، بينهم ضباط برتبة آمر لواء وآمر فوج، وأسر 37 آخرين، تم نقلهم إلى مكان سري في الفلوجة.



وقال المصدر الذي تحدث من منطقة عشائر "زوبع" العراقية غرب بغداد، إن "أبناء العشائر والثوار في مناطق زوبع والمحاسنة والسجر ودويليبة والرضوانية، قاموا بالتصدي لأكبر هجوم تعرضت له هذه المناطق منذ اندلاع الثورة المسلحة في يناير /كانون الثاني الماضي".

وعلمت شبكة إرم الإخبارية أن الطائرات المقاتلة والمدفعية الثقيلة التابعة للجيش العراقي قصفت المنطقة العشائرية، تمهيدا لاقتحامها ومساندة الفوج الرابع التابع للفرقة 17 المحاصر منذ فترة في منطقة الرفوش.

وأضاف المصدر: "تقدمت القوة المهاجمة في حوالي الساعة 5:30 صباحاً فجر الأحد وكانت قوة كبيرة، تضم عربات مصفحة ومدرعات وناقلات جنود تحت غطاء جوي كثيف، إلا أن المعلومات الاستخبارية للثوار كانت مبكرة وحددت ساعة الهجوم، فقامت وحدات صغيرة من مسلحي العشائر باستدراج القوة المهاجمة إلى حقل ألغام كان قد أُعد مسبقاً، وتم تفجير الحقل مع مهاجمة الطيران المروحي بالمضادات الأرضية وتم إجبارها على الفرار وترك القوة المهاجمة".

وأفادت معلومات خاصة أن مقر الفوج الأول التابع للواء 60 في الجيش العراقي,تم اقتحامه وقتل آمر الفوج، كما تمت مهاجمة الفوج الرابع التابع للفرقة 17 والذي بات محاصرا بالكامل في منطقة الرفوش غربي بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com