علاوي يدعو الجامعة العربية إلى مراقبة عد وفرز أصوات الناخبين يدويًا في العراق – إرم نيوز‬‎

علاوي يدعو الجامعة العربية إلى مراقبة عد وفرز أصوات الناخبين يدويًا في العراق

علاوي يدعو الجامعة العربية إلى مراقبة عد وفرز أصوات الناخبين يدويًا في العراق

المصدر: الأناضول

دعا نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، اليوم الثلاثاء، جامعة الدول العربية، إلى المساهمة مع القضاء في مراقبة عمليات العدّ والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

جاء ذلك خلال لقائه مع أمين عام الجامعة، أحمد أبو الغيط، في مقر الجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة، حسب بيان صدر عن مكتب علاوي.

وذكر البيان أن الجانبين بحثا ”مجمل الوضع السیاسي، وآخر التطورات الجاریة على الساحة العربیة، وسبل تعزيز دور الجامعة العربية في القضايا، والملفات العربية الكبرى“.

ودعا علاوي، جامعة الدول العربية إلى ”المساهمة جنبًا إلى جنب مع القضاء العراقي في مراقبة عمليات العدّ والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات النيابية الأخيرة“.

ووصل علاوي إلى القاهرة، أمس الأول الأحد، في زيارة رسمية غير معلنة المدة، التقى خلالها أمس الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ومسؤولين مصريين آخرين.

ومن المنتظر أن تبدأ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قريبًا، وتحت إدارة القضاء، عملية العدّ والفرز اليدوي لأصوات الناخبين في المراكز الانتخابية التي بها مزاعم تزوير.

ووفق النتائج المعلنة للانتخابات، التي جرت في 12 أيار/مايو الماضي، فقد حل تحالف ”سائرون“، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في المرتبة الأولى بـ54 مقعدًا من أصل 329، يليه تحالف ”الفتح“، المكون من أذرع سياسية لفصائل ”الحشد الشعبي“، بزعامة هادي العامري، بـ47 مقعدًا، يليهما ائتلاف ”النصر“، بزعامة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بـ42 مقعدًا، بينما حصل ائتلاف ”دولة القانون“ بزعامة رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي على 26 مقعدًا، في حين حصل ”ائتلاف الوطنية“ بقيادة علاوي على 21 مقعدًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com