3 مسلحين ليبيين يفرون إلى الجزائر بعد رفضهم مبايعة البغدادي
3 مسلحين ليبيين يفرون إلى الجزائر بعد رفضهم مبايعة البغدادي3 مسلحين ليبيين يفرون إلى الجزائر بعد رفضهم مبايعة البغدادي

3 مسلحين ليبيين يفرون إلى الجزائر بعد رفضهم مبايعة البغدادي

الجزائر - قال مصدر أمني جزائري، اليوم الأحد، إن 3 من عناصر "كتيبة شهداء أبو سليم المسلحة"، التي تتخذ من مدينة درنة الليبية مقراً لها، سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجيش الجزائري في معبر بري بين الجزائر وليبيا ليلة السبت- الأحد، بعد أن رفضوا تقديم البيعة لأمير داعش "أبو بكر البغدادي".



وقال المصدر إن من بين الفارين أحد كبار القادة في الكتيبة ويدعى "أبو البراء "، الذي فر إلى الجزائر وسلم نفسه، بعد أن صدر في حقه حكم بالإعدام من قبل كتيبة درنة، بسبب "رفضه مبايعة البغدادي على السمع والطاعة".

وتابع: "الأعضاء الثلاثة تنقلوا إلى الجزائر، نظراً لاستحالة تنقلهم إلى مصر أو تونس كما أنهم باتوا غير آمنين على حياتهم في ليبيا، ويحتجز الجهاديون الليبيون الثلاثة حاليا لدى مصالح الأمن الجزائرية".

وكتيبة شهداء أبو سليم، كتيبة مسلحة تكونت بعد ثورة 17 فبراير/ شباط 2011، من الثوار أصحاب التوجهات الإسلامية الذي عادوا من جبهة القتال ضد قوات العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، ولم تدخل تحت سيطرة رئاسة الأركان الليبية حتى الآن.

وكان القائد السابق للكتيبة سالم دربي، قد أعلن عن حل الكتيبة بعد فترة من إعلان تحرير ليبيا من نظام القذافي ثم رجعت للتكون من جديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com