مقتل عطية الشاعري آمر ”مجلس شورى درنة“ في ليبيا – إرم نيوز‬‎

مقتل عطية الشاعري آمر ”مجلس شورى درنة“ في ليبيا

مقتل عطية الشاعري آمر ”مجلس شورى درنة“ في ليبيا

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

نعت صفحات مقربة من الجماعات المتشددة التابعة لتنظيم القاعدة ولما يسمى بمجلس شورى درنة المنحل، اليوم الإثنين، آمر المجلس عطية الشاعري، الذي سقط في القتال الدائر وسط المدينة.

وظهر عطية الشاعري إلى العلن للمرة الأولى، في مايو/ أيار الماضي، عندما أعلن حل الشورى، وتحويل اسمه إلى ”قوة حماية درنة“، بعد أيام على إطلاق الجيش الوطني الليبي عملية عسكرية لاستعادة درنة.

ويعتبر الشاعري قليل الظهور، إذ لم تظهر له أي صورة، ولم يتحدث علنًا منذ توليه منصب آمر المجلس، إلى حين خروجه في مقطع مصور أعلن فيه حل المجلس.

ووفقًا لوكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة، فإن الشاعري يعد أبرز شخصية يعلن عن مقتلها منذ بداية حرب درنة، بعد أن ألقت القوات المسلحة، في وقت سابق، القبض على المسؤول الأمني لمجلس شورى درنة، يحيى الأسطى عمر.

ويخوض الجيش الوطني الليبي، اليوم الإثنين، معارك شرسة وسط مدينة درنة، التي يتمركز فيها المتشددون، بعدما خسروا السيطرة على المدينة وضواحيها.

وأكدت وكالة الأنباء الليبية، أن ساعات قليلة تفصل مدينة درنة عن إعلان التحرير الكامل من الجماعات الإرهابية، التي جثمت على صدر المدينة لحوالي 5 سنوات.

ونقلت الوكالة عن اللواء سالم الرفادي آمر غرفة عمليات عمر المختار، أن القوات المسلحة اقتحمت آخر معاقل المتشددين في حي ”المغار“، ليلة أمس الأحد، مؤكدًا إعلان تحرير المدينة خلال ساعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com