الجزائر تتهم الرباط بـ"فبركة" حادث إطلاق النار على الحدود‎
الجزائر تتهم الرباط بـ"فبركة" حادث إطلاق النار على الحدود‎الجزائر تتهم الرباط بـ"فبركة" حادث إطلاق النار على الحدود‎

الجزائر تتهم الرباط بـ"فبركة" حادث إطلاق النار على الحدود‎

الجزائر -اتهمت السلطات الجزائرية الأحد الحكومة المغربية بـ"فبركة" حادثة إطلاق النار على الحدود بين البلدين، مقللة من أهمية الحادث.

جاء ذلك في تصريح لعبد العزيز بن علي شريف الناطق باسم الخارجية الجزائرية لموقع "كل شيء عن الجزائر" الإخباري الخاص والناطق باللغة الفرنسية.

وقال بن علي شريف إن "مواطنين مغاربة قاموا بإلقاء حجارة باتجاه قوات حرس الحدود الجزائريين والذين ردوا بطلقتين ناريتين في الهواء دون استهدافهم ولم يكن هناك أي مصاب".

وتابع "هذا النوع من الحوادث شائع وهذه قضية مفبركة من طرف المغرب".

وأدانت الحكومة المغربية السبت ما قالت إنه إطلاق نار من جانب عنصر بالجيش الجزائري على عشرة مدنيين مغاربة على الحدود بين البلدين ما تسبب في إصابة "بليغة" لأحدهم.

وطالبت الحكومة المغربية، في بيان الحكومة الجزائرية بـ"تحمل مسؤولياتها" طبقا لقواعد القانون الدولي وموافاة الرباط بملابسات هذا الحادث.

وتطرق البيان إلى تفاصيل الواقعة بالقول "أطلق عنصر من الجيش الجزائري 3 عيارات على عشرة مدنيين مغاربة على مستوى الشريط الحدودي لدوار أولاد صالح، التابع للجماعة القروية بني خالد (30 كلم شمال شرقي مدينة وجدة)، شرقي البلاد على الحدود مع الجزائر".

وأسفر إطلاق النار عن إصابة مغربي يدعى "الصالحي رزق الله" بجروح في وجهه، وصفها البيان بـ"البليغة والحرجة".

من جهته أعلن صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي "استدعاء سفير الجزائر في الرباط للتعبير عن إدانة المملكة وطلب إيضاحات بشأن هذا الحادث".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com