الولايات المتحدة تجمد مساعداتها للسلطة الفلسطينية بصورة كاملة – إرم نيوز‬‎

الولايات المتحدة تجمد مساعداتها للسلطة الفلسطينية بصورة كاملة

الولايات المتحدة تجمد مساعداتها للسلطة الفلسطينية بصورة كاملة

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

قال الناطق باسم حركة ”فتح“ الفلسطينية أسامة القواسمي إن الولايات المتحدة جمدت بصورة كاملة مساعداتها للسلطة الفلسطينية.

وأشار القواسمي في تصريح لـ ”إرم نيوز“ إلى أن ”الولايات المتحدة لديها نية مسبقة بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية، مؤكدًا أن السلطة لن تتحدث في هذا الموضوع حتى لا تعطيه أهمية“.

وتأتي خطوة قطع الولايات المتحدة للمساعدات عن قطاع غزة بعد شهرين من إقرار الكونغرس قانون ”تايلور فورس“ والذي يهدف إلى إجبار السلطة الفلسطينية على توقيف سياساتها الخاصة بدفع رواتب للمعتقلين الفلسطينيين المدانين بقتل إسرائيليين وعائلات منفذي الهجمات الفلسطينيين الذين قتلوا خلال تنفيذهم هجمات.

وذكرت مصادر عبرية اليوم أنه سيتم تعليق المساعدات الأمريكية للضفة الغربية وقطاع غزة والتي تستفيد منها السلطة الفلسطينية بشكل مباشر ما لم تتأكد وزارة الخارجية الأمريكية بأن السلطة الفلسطينية نفذت 4 شروط.

ومن ضمن الشروط التي تفرضها وزارة الخارجية الأمريكية على السلطة الفلسطينية، ”التوقف عن دفع الرواتب للأسرى الفلسطينيين، وسحب القوانين التي تجيز دفع مثل هذه الرواتب، واتخاذ ”خطوات موثوقة لايقاف ”الإرهاب الفلسطيني“، و“الإدانة العلنية“ والتحقيق في أعمال العنف.

وتعتبر الولايات المتحدة حتى اليوم أكبر داعم مالي للسلطة الفلسطينية، بالرغم من أنها لم تقدم للسلطة الفلسطينية مساعدة مباشرة للميزانية، بل ساهمت بتقديم أموال وميزانيات ضخمة للمشاريع الإنسانية في الضفة الغربية وقطاع غزة مثل مساعدتها للأونروا، وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين.

وبلغ إجمالي المساعدات التي طلبتها وزارة الخارجية الأمريكية للعامين 2018 و2019 نحو 215 مليون دولار سنويًا مخصصة لمشاريع تهدف الى تعزيز الاقتصاد الفلسطيني، وتطوير البنية التحتية، وتعزيز القدرة المؤسساتية للأهداف الأخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com