عريقات يستنكر تصريحات كوشنر ويعتبرها استهدافًا للقضية الفلسطينية – إرم نيوز‬‎

عريقات يستنكر تصريحات كوشنر ويعتبرها استهدافًا للقضية الفلسطينية

عريقات يستنكر تصريحات كوشنر ويعتبرها استهدافًا للقضية الفلسطينية

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

استنكر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، التصريحات التي أطلقها، جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، معتبرًا أنّ التحايل على الشعب الفلسطيني وإغراءه بالمال مقابل حقوقه لن ينطلي على أحد.

وقال عريقات في تصريح صحفي اليوم الأحد، إنّ ”تصريحات كوشنر توضح مرة أخرى تحلّل الإدارة الأمريكية من منظومة القانون الدولي، واستبدالها بتسهيلات وحزم اقتصادية، إضافة إلى رفض الإدارة الأمريكية الحديث عن جوهر المضمون، أو ذكر حقوق شعبنا أو دولة فلسطينية“.

وأكد، أنّ ”إنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي وتحقيق حقوقنا السياسية، هي الرؤية التي تتوحَد عليها جميع مكونات شعبنا في كل أماكن تواجده“، مشيرًا إلى أنّ ”كوشنر يمثل سياسة الإملاءات بدلًا من المفاوضات، والقانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة التي تنصلت منها إدارة ترامب“ .

وتابع: ”لقد سمع مساعدو الإدارة الأمريكية الحالية، بما في ذلك كوشنر، من الزعماء العرب، أن جوهر الحل يرتكز على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتجسيد دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية ”.

وكان كوشنر، مستشار وصهر ترامب، قد تحدث، اليوم عن خطة السلام، التي تعدها الإدارة الأمريكية المعروفة إعلاميًا باسم ”صفقة القرن“، وعن قطاع غزة، وأيضًا عن نتائج لقاءاته الأخيرة مع قادة الدول العربية، بعد جولة شرق أوسطية تهدف إلى تنفيذ خطة السلام الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com