البرلمان العراقي يعقد جلسة لتمديد ولايته – إرم نيوز‬‎

البرلمان العراقي يعقد جلسة لتمديد ولايته

البرلمان العراقي يعقد جلسة لتمديد ولايته

المصدر: بغداد- إرم نيوز

عقد البرلمان العراقي جلسة، اليوم الأحد، من أجل تمديد عمل البرلمان مع قرب انتهاء ولايته في الـ 30 من حزيران/ يونيو الجاري، وتحوّل حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى حكومة تصريف أعمال، وسط انقسام سياسي.

وقالت قناة ”العراقية“ التابعة للحكومة، إن ”مجلس النواب العراقي عقد جلسة استثنائية برئاسة سليم الجبوري من أجل التصويت على تمديد مهمة البرلمان التي ستنتهي في نهاية حزيران الجاري“.

وأعلنت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، إنها لن تشارك في جلسة تمديد عمل البرلمان العراقي، كما أكد رئيس كتلة ”الحكمة“ النيابية حبيب الطرفي، أن تمديد عمل مجلس النواب مخالف لمادة دستورية واضحة.

وفي الاتجاه نفسه أكد القاضي منير حداد، أن تمديد عمر مجلس النواب العراقي مخالفة دستورية صريحة، مؤكداً أن من يمسك زمام الأمور في البلاد خلال الفترة المقبلة هو حكومة تصريف أعمال.

أما النائب عن ائتلاف ”الوطنية“ بزعامة إياد علاوي، عبد الكريم عبطان، فرأى أن ”تمديد عمر البرلمان لا يخالف الدستور والقانون العراقي“.

وأوضح عبطان أن ”مصلحة البلاد تتطلّب وجود البرلمان في الوقت الحالي، في ظل هذه الظروف التي يعيش فيها العراق أزمة خطيرة بسبب التزوير الكبير بنتائج الانتخابات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com