سلاح الجو الليبي يقصف ميليشيات الجضران ويوسع عملية الهلال النفطي – إرم نيوز‬‎

سلاح الجو الليبي يقصف ميليشيات الجضران ويوسع عملية الهلال النفطي

سلاح الجو الليبي يقصف ميليشيات الجضران ويوسع عملية الهلال النفطي

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

قصف سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي، صباح السبت، آليات عسكرية قرب منطقتي القداحية و السدادة، شرق وجنوب مدينة سرت، في عملية تمهّد لتوسيع الهجوم على ميليشيات إبراهيم الجضران، بعد طردها من منطقة الهلال النفطي، وفق ما أكّده مصدر عسكري ليبي.

وقال المصدر لـ“إرم نيوز“، إن ”هذه الغارات تأتي في إطار ملاحقة فلول ميليشيات تابعة لإبراهيم الجضران، فرت من رأس لانوف، وأسفرت عن خسائر في الأفراد والآليات“.

وشدد على أن ”الجيش لن يوقف هجومه بمنطقة الهلال النفطي بعد السيطرة عليها، بل سيوسع عملياته في مناطق حدود سرت والجنوب؛ لملاحقة إبراهيم الجضران وعناصره المتحالفة مع تنظيم الإخوان المسلمين، الذين تورطوا في اقتحام منطقة الهلال النفطي أكثر من مرة“.

وكان الجيش الليبي أعلن عن أن العملية العسكرية التي أطلقها؛ لمواجهة الميليشيا المسلحة التي هاجمت الهلال النفطي، حررت المنطقة بالكامل، وتجاوزتها؛ لملاحقة المسلحين في مناطق أخرى.

في السياق، قال مدير مكتب الإعلام والتوثيق بمنطقة الخليج العسكرية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، حسن بن طاهر لـ“إرم نيوز“، إن ”الجيش سيطر على مناطق السدرة ورأس لانوف والبريقة والسكنية، وتجاوزها إلى وادي كحيلة الذي يقع على بعد 50 كلم عن هراوة“.

 وكان قائد الجيش المشير خليفة حفتر أعلن، الخميس الماضي، عن ”انطلاق العملية العسكرية لتحرير الموانئ النفطية من عصابات الجضران، وسرايا الدفاع عن بنغازي وتنظيم القاعدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com