مصر.. غضب من نية أحمد عز دخول البرلمان القادم

مصر.. غضب من نية أحمد عز دخول البرلمان القادم

المصدر: القاهرة – من محمود كامل

عبر بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى المصرية عن غضبهم، بعد تداول أخبار حول قيام القيادي السابق بالحزب الوطنى أحمد عز بتأسيس إئتلاف برلمانى من نواب الوطنى المنحل السابقين، إستعداد للترشح فى البرلمان القادم.

وأثار خبر ترشح عز فى البرلمان القادم، موجه من الاستياء بين النشطاء السياسيين ورواد مواقع ”تويتر“ و“فيس بوك“، الذين أكدوا رفضهم لوجود ”فلول مبارك“، فى البرلمان القادم، معتبرين عودة وجوه النظام القديم إلى الحياة السياسية بمثابة تحدي لثورة 25 يناير التى أطاحت بهم.

وكتب الفقية الدستورى نور فرحات ساخرا على صفحتة الشخصية على موقع ”فيس بوك“ :“أحمد عز يخطط لتأسيس إئتلاف برلمانى من نواب الوطنى السابقين تحت اسم إئتلاف المستقلين وهدفه الإجهاز على مؤامرة 25 يناير!! إقتربت الساعة وإنشق القمر“.

بينما قالت الصحفية والناشطة السياسية رشا عزب على ”تويتر“:“ أحمد عز داخل البرلمان الجاي بحزمة من أعضاء الوطنى المنحل..أيوه بقى.. كان وشك حلو على مبارك وعياله يابن المنكوبه“.

وقالت الناشطة نجوى رشاد على ”تويتر“ :“ أحمد عز كان قاعد متبغدد فى مستشفى النيل بدراوى وخرج وبدا السيطرة على سوق الحديد ودلوقت بيجهز لإنتخابات مجلس الشعب كان عندك ثورة وراحت“.

وكتبت الناشطة سحر النجار ساخرة على ”تويتر“ :“ بعد عودته بقوة، حكمة اليوم من احمد عز لثوار 25 يناير:الجريمة لا تفيد، أظن الرسالة وصلت“..وفى ”تويته“

أخرى ساخرة:“ أحمد عز يؤسس إئتلاف مستقلين فى البرلمان!! أحمد عز أنهووون؟ بتاع الحديد ولا بتاع زينة“.

بينما قال محمد هاشم على ”تويتر“: طاب أحمد عز رجع، رجعولنا بقى كمال الشاذلى عشان يقسمو علينا ويشتغلونا فى مجلس الشعب زى زمان“.

وكانت بعض المواقع قد تداولت أخبارا حول قيام أحمد عز بلقاء عدد من نواب الحزب الوطنى المنحل فى سرية، وأنه يعقد العزم على دخول البرلمان من خلال دائرتة الانتخابية السابقة في محافظة المنوفية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com