السيرة الذاتية لوزير الدفاع العراقي الجديد
السيرة الذاتية لوزير الدفاع العراقي الجديدالسيرة الذاتية لوزير الدفاع العراقي الجديد

السيرة الذاتية لوزير الدفاع العراقي الجديد

نشر وزير الدفاع العراقي الجديد، خالد العبيدي، سيرته الذاتية على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" فور منحه الثقة من قبل البرلمان العراقي في الجلسة التي عقدت اليوم السبت.



ويقول العبيدي في صفحته، إنه "الدكتور خالد متعب ياسين العبيدي، ولد بمدينة الموصل، شمال العراق، زاول عددا من الأعمال بينها ضابط سابق في الجيش العراقي وأستاذ جامعي وحصل على مقعد نيابي في البرلمان العراقي الجديد".

وأضاف العبيدي أنه "حصل على عدة شهادات بينها ماجستير في الهندسة عام 1984، وماجستير علوم عسكرية عام 1998، ودكتوراه علوم سياسية عام 2011"، مركدا أنه "يجيد التكلم بأربع لغات هي الانكليزية والروسية والصربية واللغة الأم العربية".

ويوضح "بعد ان اتممت دراستي الإعدادية في عام 1977-1978 سافرت مباشرة لدراسة الهندسة/ اختصاص هندسة الطائرات في أكاديمية الهندسة الجوية في يوغسلافية و حصلت على شهادة البكلوريوس 1982 ثم أكملت دراستي العليا في جامعة بلغراد في يوغسلافية و حصلت على شهادة الماجستير في هندسة علوم الفضاء اختصاص / ديناميكية الهواء 1984".

وتابع "وعند إتمامي الدراسة العليا عام 1984 عدت إلى العراق وعملت في القوة الجوية في مجال هندسة هياكل طائرات و المحركات التوربينية حتى نهاية خدمتي عام 2003".

وقال العبيدي "التحقت بدورة الأركان المشتركة 1996 في كلية الأركان العراقية وبعد إكمال الدراسة منها حصلت على شهادة الماجستير/في العلوم العسكرية 1998 وكان تسلسلي الأول على الدورة".

ولفت العبيدي إلى أنه "في عام 2007 تم إعادة تعيينه على ملك وزارة التعليم العالي/ هيئة التعليم التقني/ المعهد التقني موصل".

وصوت البرلمان العراقي بالأغلبية على تسمية خالد العبيدي وزيرا للدفاع، حيث حصل على 173 صوتاً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com