ميركل تبدأ زيارة إلى لبنان قادمةً من الأردن – إرم نيوز‬‎

ميركل تبدأ زيارة إلى لبنان قادمةً من الأردن

ميركل تبدأ زيارة إلى لبنان قادمةً من الأردن

المصدر: الأناضول

وصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، العاصمة اللبنانية بيروت، في زيارة رسمية تستمر يومين، تلتقي خلالها رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان.

وستبحث ميركل مع المسؤولين الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة وسبل تطوير العلاقات بين البلدين، إضافة لقضية اللاجئين السوريين والوضع الاقتصادي اللبناني.

وبحسب البرنامج الرسمي للزيارة، الذي وزعته الحكومة اللبنانية، فإن ميركل ستجري، مساء اليوم، محادثات مع رئيس الوزراء المكلف، سعد الحريري، خلال عشاء عمل يقيمه الأخير، في مقر الحكومة في بيروت.

وتزور المستشارة الألمانية صباح الجمعة، رئيس مجلس النواب، نبيه بري، في ”عين التينة“ (شمال)، قبل أن تشارك برفقة الحريري بعد الظهر في ندوة مشتركة بين رجال الأعمال اللبنانيين والألمان، في السراي الحكومي بالعاصمة.

وستعقد ميركل، غدًا، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع الحريري في السراي الحكومي، لتتوجه بعد ذلك إلى قصر بعبدا الجمهوري، لتجتمع مع رئيس البلاد، ميشال عون.

يذكر أن برلين قدمت مساعدات لبيروت، العام الماضي، بقيمة نحو 370 مليون يورو، حيث تدعم لبنان في تلبية احتياجات اللاجئين في مجالات التعليم والتدريب المهني ومياه الشرب.

وقبل وصولها لبنان، اختتمت ميركل، مساء اليوم، زيارة إلى الأردن بدأتها أمس الأربعاء، التقت خلالها الملك عبد الله الثاني، وأعلنت دعم بلادها لجهود الإصلاح الاقتصادي في الأردن بقرض قيمته 100 مليون دولار، خلال العام الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com