العبادي يحث الأنبار على القيام بـ"ثورة" ضد داعش
العبادي يحث الأنبار على القيام بـ"ثورة" ضد داعشالعبادي يحث الأنبار على القيام بـ"ثورة" ضد داعش

العبادي يحث الأنبار على القيام بـ"ثورة" ضد داعش

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أهالي الأنبار وعشائرها إلى التعاون مع القوات الأمنية وإحداث ثورة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" من أجل تطهير المحافظة من المسلحين المتطرفين.

وأفاد بيان صادر عن مكتب العبادي، تلقت شبكة إرم الإخبارية نسخة منه، أن العبادي استقبل وفدا من الأنبار، وناقش معه الأوضاع الأمنية التي تشهدها المحافظة وجهود القوات العراقية لتحرير مناطقها من تنظيم داعش بالإضافة إلى وضع المحافظة الخدمي، حيث أشار إلى أن "المناطق التي استولت عليها مجاميع "داعش" بالإمكان تحريرها بتعاون القوات الأمنية مع أبناء المحافظة وعشائرها".



وبحسب البيان، فإن العبادي طالب "أهالي الأنبار وعشائرها الأصيلة بالتعاون مع القوات الأمنية وإحداث ثورة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، ليتم تحرير هذه المناطق وإعادة أهلها إليها للبدء بمرحلة اعمارها وبنائها".

وبشأن إمكانية ارسال قوات أجنبية برية إلى العراق، أضاف العبادي "أكدنا لجميع الدول المشاركة بالتحالف الدولي رفضنا لقدوم أية قوات برية إلى أرضنا، فأبناء العراق لديهم القدرات البشرية القادرة على سحق تنظيم "داعش" الإرهابي، وأن مساعدة هذه الدول تكون عبر الضربات الجوية التي توجهها بموافقة الحكومة العراقية" بحسب ماورد في بيان العبادي.

وكانت المرجعية الشيعية طالبت أمس الجمعة عشائر الأنبار بتحمل مسؤولياتها وطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من مناطقها، وهي الدعوة التي أثارت ردود فعل متباينة داخل الأوساط السنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com