الجيش الليبي يستعيد السيطرة على ميناءي "راس لانوف" و"السدرة" النفطيين
الجيش الليبي يستعيد السيطرة على ميناءي "راس لانوف" و"السدرة" النفطيينالجيش الليبي يستعيد السيطرة على ميناءي "راس لانوف" و"السدرة" النفطيين

الجيش الليبي يستعيد السيطرة على ميناءي "راس لانوف" و"السدرة" النفطيين

أعلن المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي، في تسجيل صوتي، اليوم الخميس، بدء هجوم من أجل ما أسماه "تنظيف الهلال النفطي" الذي يشكل رئة الاقتصاد الليبي.

وقال حفتر: "حانت ساعة الصفر، لحظة الانقضاض الخاطف لسحق العدو"، مضيفاً: "الان تدق الساعة معلنة انطلاق الاجتياح المقدس لتطهير الأرض واسترداد الحق".

واستعاد الجيش الليبي، اليوم الخميس، السيطرة سريعًا على مساحات كبيرة في ميناءي السدرة وراس لانوف النفطيين المغلقين، واللذين كان انسحب منهما قبل أسبوع أمام هجوم مسلح، يقوده قائد المليشيات إبراهيم الجضران.

وقال شهود محليون ومصادر عسكرية إن  الجيش الليبي بقيادة المشيرة خليفة حفتر استعاد السيطرة على صهاريج تخزين ومدرج راس لانوف الجوي، وإن ميناء السدرة تحت سيطرة عسكرية في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات وتتقدم قوات الجيش غربًا.

ولاحقاً، قال مصدر عسكري إن القتال تجدد حول مرفأ "رأس لانوف" بعدما أعلنت قوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر سيطرتها الكاملة على المنطقة.

وقال مسؤولون عسكريون ومسؤولو صحة إن الجيش الوطني الليبي فقد 7 رجال على الأقل خلال القتال حول "رأس لانوف" وميناء "السدرة" المجاور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com