اتحاد موظفي ”الأونروا“ في غزة يحذر من إجراءات تقليص الدعم – إرم نيوز‬‎

اتحاد موظفي ”الأونروا“ في غزة يحذر من إجراءات تقليص الدعم

اتحاد موظفي ”الأونروا“ في غزة يحذر من إجراءات تقليص الدعم

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

حذر اتحاد موظفي ”الأونروا“ في غزة، اليوم الأربعاء، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ”الأونروا“ من ”اتخاذ أي إجراءات تهدد الأمن الوظيفي لأكثر من ألف موظف، يتلقون رواتبهم من الوكالة“.

وقال الاتحاد في بيان صحفي، إنه ”لن يتخلى عن أي من هؤلاء الموظفين“، مطالبًا بإيجاد ”حلول لهم قبل اتخاذ أي قرار نهائي من إدارة الوكالة بشأنهم، وإن مثل هذا الإجراء سيؤدي إلى إعدام ألف عائلة دفعة واحدة، إذ يعمل هؤلاء الموظفون على بند ميزانية الطوارئ وهم في دائرة الخطر“.

وأضاف البيان، أن إجراءات التقليص التي تتم لا تتوافق مع نداء المفوض العام بأن ”الكرامة لا تقدر بثمن“، بل بالعكس، إننا ”ندفع ثمن كرامتنا ولجوئنا وبعدنا عن أرضنا، ندفعه ثمنًا غاليًا على حساب كرامتنا وقوت أبنائنا وتجويعهم وتركيعهم“.

وطالب الاتحاد ”العالم الحر بالضغط على الدول المانحة بزيادة حصتها، لتعويض النقص الأمريكي في موازنة الأونروا، لأن هناك أكثر من ربع مليون طالب فلسطيني في غزة فقط، ينتظرون فتح مدارسهم“.

وتابع القول: ”إن أكثر من مليون لاجئ فلسطيني يحتاج الكابونة في غزة المحاصرة، ولدينا أكثر 5.3 مليون لاجئ يصطفون على بوابات العيادات يتلقون العلاج الأولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com