دي ميستورا يدعو إلى تفعيل المسار السياسي لمواجهة داعش
دي ميستورا يدعو إلى تفعيل المسار السياسي لمواجهة داعشدي ميستورا يدعو إلى تفعيل المسار السياسي لمواجهة داعش

دي ميستورا يدعو إلى تفعيل المسار السياسي لمواجهة داعش

بيروت ـ دعا الموفد الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الجمعة، إلى الاسراع في إيجاد حل سياسي في سوريا حيث تدور حرب دموية منذ العام 2011، معتبرا أن ذلك أفضل سبيل لمواجهة تنظيم "داعش"، الذي يتقدم بسرعة في المنطقة.

وقال دي ميستورا، بعد لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في مقره في بيروت، "ما نحاول أن نفعله الآن عبر الذهاب إلى طهران وموسكو، وبعدها إلى دول إقليمية أخرى (لم يحددها) ثم إلى دمشق مجددا، وأخيرا إلى نيويورك، هو الحصول على بعض الأفكار التي آمل أن تساعد" على إيقاف الحرب في سوريا، وفق بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية).

ودعا جميع الأطراف إلى "الإدراك أنه في الوقت الذي يتقدم فيه داعش بسرعة، نحن في حاجة إلى التحرك، أيضا، بسرعة في المسار السياسي".

وشدد على أن هذه "هي الطريقة الفضلى لمواجهة خطر داعش في المنطقة، من خلال تأكيد وجود حل ومسار سياسيين يشملان جميع الأطراف".

ولفت دي ميستورا إلى أن أحد أسباب اجتماعه مع بري هو الاستماع إلى "بعض نصائحه" ومحاولة فهم "مدى جدية تأثير الصراع السوري على الوضع في لبنان".

وأضاف: "حاولت أن أحصل على نصائح جيدة في شأن محاولة عملية تسريع إيجاد حل سياسي من أي نوع (...) ومن هنا يمكن أن نستنتج أن لا حل عسكري في سوريا".

وكان دي ميستورا، الذي يزور لبنان ليومين، التقى امس الخميس رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الخارجية جبران باسيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com