البرلمان العراقي يصوت السبت على مرشحي "الدفاع" و"الداخلية"
البرلمان العراقي يصوت السبت على مرشحي "الدفاع" و"الداخلية"البرلمان العراقي يصوت السبت على مرشحي "الدفاع" و"الداخلية"

البرلمان العراقي يصوت السبت على مرشحي "الدفاع" و"الداخلية"

بغداد ـ قال عضو في التحالف الوطني (الشيعي) الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة، إن العبادي سيقدم الى البرلمان يوم غد السبت، أسماء مرشحين اثنين لشغل منصبي وزيري الدفاع والداخلية الشاغرين للتصويت عليهما.

وقال صادق المحنة عضو البرلمان العراقي عن التحالف الوطني، في تصريح صحافي، إن حيدر العابدي من المقرر أن يقدم الى مجلس النواب(البرلمان) يوم غد السبت أسماء مرشحين اثنين للتصويت عليهما، وذلك للانتهاء مما أسماها "أزمة تسمية الوزراء الأمنيين".

وأضاف المحنة أن العبادي لم يعلن بعد للقوى السياسية أسماء المرشحين اللذين سيقدمهما في جلسة البرلمان يوم غد".

وأوضح أن بعض التوقعات والتسريبات تشير إلى أن رئيس الحكومة قرر الرجوع إلى المرشحين السابقين جابر الجابري لتولي وزارة الدفاع عن القوى السنية، ورياض غريب لتولي وزارة الداخلية عن القوى الشيعية".

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره البرلماني من مصدر مستقل، كما لم يصدر عن مكتب العبادي تعليق رسمي بهذا الخصوص وذلك حتى الساعة (12)تغ.

وقدم العبادي في سبتمبر/ أيلول الماضي غريب كمرشح للتحالف الوطني الشيعي لتولي وزارة الداخلية والجابري كمرشح لائتلاف القوى الوطنية الممثل للكتل السنية في البرلمان لمنحهما الثقة الا انها لم يحصلا على الاصوات الكافية لشغل المنصبين.

وفي التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي أدت الحكومة العراقية الجديدة اليمين الدستورية، بعد نيلها الثقة من قبل مجلس النواب (البرلمان)، رغم بقاء وزارتي الدفاع والداخلية شاغرتين، وسط ترحيب إقليمي ودولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com