مسافرون عبر مطار بغداد: الوضع الأمني طبيعي

مسافرون عبر مطار بغداد: الوضع الأمني طبيعي

بغداد ـ قال عدد من المسافرين عبر مطار بغداد الدولي إن الإجراءات الأمنية في المطار اعتيادية وحركة الطائرات مستمرة ولا يوجد أي تغيير في مواعيد الرحلات.

يأتي ذلك فيما أكد مدير إعلام المطار جاسم الكناني أن محيط المطار وداخله مؤمنين بالكامل وحركة الطائرات طبيعية.

ونقلت الأناضول عن المسافر من مطار بغداد، سرمد أحمد الذي كان يستعد للسفر إلى الأردن قوله إن ”الإجراءات الأمنية اعتيادية والوضع الأمني قرب المطار مستقر“.

وأكد المسافر أنه خلال قدومه ووجوده في المطار للقيام بإجراءات السفر لم يسمع أو يشاهد أياً مما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول اقتراب ”داعش“ من المطار وأيضاً المواجهات مع القوات الحكومية بالقرب منه، مستدركاً بالقول ”كل الأخبار حول التهديدات لمطار بغداد غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة“.

من جهته قال سعدون خالد مسافر آخر كان يقوم بإنهاء إجراءات السفر للمغادرة إلى مصر، إن رحلة قدومه إلى مطار بغداد ”تمت بكل سلاسة ويسر، ولم يصادف أي سبب للخوف“، مشيراً إلى أن الحديث عن تهديدات التنظيم لمطار بغداد ”لا أساس له من الصحة“.

وقال مدير إعلام مطار بغداد جاسم الكناني إن محيط مطار بغداد مؤمن بالكامل من قبل قوات الجيش والحشد الشعبي، فيما تقوم شركة أمن بريطانية بتأمين داخل المطار، مشيرا إلى أن حركة الطائرات طبيعية.

وأضاف الكناني، أن حركة المطار والمسافرين طبيعية ولا يوجد أي تأجيل أو إلغاء لأي رحلة، لافتاً إلى أن ما بين 70 الى 90 طائرة تصل وتقلع من مطار بغداد يومياً.

وكانت قيادة عمليات بغداد، نفت الثلاثاء الماضي، حدوث اشتباكات في محيط مطار العاصمة خلافاً لما ذكرته بعض وسائل الإعلام، مؤكدة على لسان المتحدث باسمها أن حزام بغداد ”مؤمن بالكامل.

وكانت وسائل إعلام أوردت الثلاثاء، أنباء عن حدوث اشتباكات بين عناصر ”داعش“ وقوات الحكومة العراقية بالقرب من مطار بغداد.

وتأتي تلك الأنباء بعدما أعلنت صفحات ومواقع موالية لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، أن التنظيم يحضر لمعركة بغداد والسيطرة على العاصمة بعد تقدمه في مناطق جديدة بمحافظة الأنبار الملاصقة للعاصمة من جهة الغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com