قوات عراقية تنفذ عملية ضد داعش شمال تكريت
قوات عراقية تنفذ عملية ضد داعش شمال تكريتقوات عراقية تنفذ عملية ضد داعش شمال تكريت

قوات عراقية تنفذ عملية ضد داعش شمال تكريت

بغداد - بدأت قوات عراقية تنفيذ عملية واسعة بمساندة طيران دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة لاستعادة السيطرة على مناطق شمال مدينة تكريت شمال بغداد، التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية"، كما ذكرت مصادر رسمية وأمنية.



وقالعلي موسى المستشار الإعلامي لمحافظة صلاح الديننقلا عن المحافظ رائد ابراهيم الجبوري: "تم البدء بتنفيذ عملية لتحرير مناطق شمال مدينة تكريت من سيطرة مسلحي داعش بمشاركة قيادة عمليات صلاح الدين وطيران الجيش العراقي والطيران الأمريكي".
وأضاف أن "القوات تواصل تواصل تقدمها بمساندة جوية ويجري حاليا تحرير منطقة الحمرة المجاورة لقاعدة سبايكر" إلى الشمال من مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد).


ونفذت القوات العراقية عمليات سابقة في مناطق متفرقة بينها لتحرير مدينة تكريت مركز المحافظة، من دون أن تحقق نتائج .

وقال المصدر نفسه إن محافظ صلاح الدين عقد مساء أمس الخميس اجتماعا مع قيادات امنية عراقية وأخرى من الجيش الأمريكي.

وأكد ضابط برتبة مقدم في الجيش من قيادة عمليات صلاح الدين أن "عملية عسكرية بدأت عند السادسة (3,00 تغ) لتحرير مناطق شمال مدينة تكريت ومنطقة الجزيرة إلى الغرب منها".

وأوضح أن "القوات العراقية استطاعت من خلال الدعم الذي قدمته طائرات دول التحالف من التقدم وتحرير قرى الصقور وحماد شهاب والمحزم ومواصلة التقدم باتجاه قضاء بيجي (40 كلم شمال تكريت)".

وأشار إلى أن "تقدم قواتنا بطيء بسبب وجود اعداد كبيرة من العبوات الناسفة على طريقها"، موضحا ان قوات اخرى تتقدم باتجاه منطقة الديوم غرب مدينة تكريت، وفقا للمصدر.

وتنفذ العملية بمساندة طيران دول التحالف ومشاركة الجيش والشرطة وقوات مكافحة الطوارئ (سوات)، وفقا للمصدر نفسه.

وأعلن تلفزيون العراقية الرسمي في خبر عاجل انطلاق عملية عسكرية لتحرير مناطق شمال مدينة تكريت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com